الخميس. فبراير 9th, 2023

المجلس الاعلى الإنتقالي للولاية الشمالية يدشن عمله

1671911715 548516 K5LUN5Bjp2y9a1AcErnmT3sHbyER8Zz8 - المجلس الاعلى الإنتقالي للولاية الشمالية يدشن عمله


الخرطوم 24-12-2022 (سونا) دشن المجلس الاعلى الإنتقالي للولاية الشمالية عمله اليوم من خلال عقده للمؤتمر التاسيسي للمجلس بفندق السلام روتانا تحت شعار ” معاً نحو ولاية موحدة أمنة متطورة رائدة”.

 

وأكد د.مهندس محمد عبد الرحيم يسن رئيس اللجنة التسيرية للمؤتمر التاسيسي حرص ابناء الولاية الشمالية على وحدة السودان وسلامة اراضيه واستقلال قراره وصيانه تاريخه وآثاره والحفاظ على قيمه وثوابت شعبه وتأمين مستقبل اجياله ، مجددا التاكيد بانفتاح اهل الولاية الشمالية وتعاونهم مع اخوتهم في الوطن والعمل على تذليل كل العقبات وتخطي الصعاب التي ما زالت تقعد بالبلاد للانطلاق لافاق ارحب في الأمن والسلام والاستقرار والتطور.

 

كما دعا المؤتمرين بضرورة النظر في امر وقف التنقيب العشوائي، ووضع أسس صحيحة جديدة عادلة للتعدين المنظم من قبل الشركات تحفظ للدولة حقها ولاهل الولاية حقهم وحق الاجيال القادمة مع ضرورة قيام صندوق لاصلاح ماخربته عمليات التعدين العشوائي ودرء اثاره.

 

كما اشار الى ضرورة ان يحفظ لابناء وبنات الولاية الشمالية حظوظ متساوية في مجال التعليم والعلاج والعمل والرفاهية.

 

كما اشار الى ان اهل الولاية الشمالية يتوقعون من المجلس الإنتقالي وعبرالعلماء من ابناء الولاية الاجلاء من مختلف التخصصات العلمية والبحثية ان يقدموا ثمرات عقولهم في البحث العلمي التي توصلوا اليها وذلك بتطوير قطاع الزراعة والصناعة والتعدين والسياحة .

 

بدورة اكد ممثل والي الولاية الشمالية دكتور عبد الرحمن على ان الولاية الشمالية بجانب كل ماذكر من امكانيات وثروات الا انها تملك اهم مورد الا وهو المورد البشري ممثلا في انسان الولاية الشمالية بجانب موقعها الاستراتيجي وما يحدها من دول الجوار مؤكدا وقوف حكومة الولاية ودعمها للمجلس الاعلى بجانب سعي حكومة الولاية للاستفادة من كل تلك المميزات التي بدون شك ستدفع بالولاية واهلها للامام.

 

الاستاذ معتصم احمد عثمان عضو اللجنة التسيرية رحب بالحضور مؤكدا ان الولاية الشمالية تذخر بالامكانيات المادية والبشرية املا ان يخرج المؤتمر بتوصيات تسعد انسان الشمال .

 

كما قدم دكتور عبد القادر احمد عثمان فزلكة تاريخية وسياحة عبر الولاية الشمالية بعنوان ” انظر شمالاً” بجانب عرض فلم وثائقي عن الولاية الشمالية وما تذخر به من امكانيات مادية.

 

كما استمع المؤتمر الى مشاركات وكلمات من ممثلي القيادات الشعبية من خارج الولاية ممثلا في بابكر محمد عمر ممثل ناظر الجعليين وعلى حامد عضو المجلس الاعلى لنظارة البجا ممثلا للناظر محمد الامين ترك والشيخ موسى هلال القيادي بالكتلة الديمقراطية .

المصدر من هنا



Source link