السبت. يوليو 27th, 2024

المجلس الأعلى للبيئة بنهر النيل يدعو المعدنين للالتزام بالشروط البيئية

[ad_1]

عطبرة 25-12-2022 (سونا)- دعا الأمين العام  للمجلس الأعلى للبيئة بولاية نهر النيل الأستاذ خالد محي الدين حسن  المعدنين للالتزام بالشروط البيئية، مؤكدا حرص المجلس على صحة الناس وعافيتهم وسلامة البيئة المحيطة بهم.

 وأكد الأستاذ محي الدين لدى زيارته  أمس برفقة  دكتور عصام محمد زين مدير الادارة العامة للتقييم والمعمل بالمجلس والاستاذ الوليد مدير ادارة الموارد الطبيعية الى عدد من مناطق نهر عطبره التي  تنشط بها عمليات استخلاص الذهب، أنهم في المجلس لن يكونوا خصماً على المعدنين ولا يسعون الى قطع سبل كسبهم ومعيشتهم.

وكان قد وقف وفد الأمين العام للمجلس لدى لقائه قيادات تلك المناطق وقيادات المعدنين، على الأوضاع على أرض الواقع والنشاط الجاري بتلك المناطق، وقدم وفد الامين العام شرحا علميا تفصيليا حول مخاطر المواد المستخدمة في التعدين  وكيفية التعامل معها وسبل التخلص منها والبدائل الآمنة المتاحة، فيما دعا أعضاء  الوفد  للتحول الى طرق الفصل الفيزيائي الآمنة والى اهمية الالتزام بتقنين الأوضاع في أسرع  وقت ممكن.

 من جهتهم أعرب المعدنون عن شكرهم وتقديرهم لوفد المجلس وللنهج الذي اتبعوه في التعامل، والمعلومات التي تعرفوا عليها لأول مرة عن البدائل التي يمكن استخدامها، مؤكدين التزامهم بمطلوبات مجلس البيئة بالولاية وموافقتهم على إيقاف عمليات معالجة الكرتة، وسعيهم لتصحيح الوضع وفق القانون، وطالبوا بمهلة من المجلس لتوفيق الأوضاع.

 وشدد الأمين العام  للمجلس الاستاذ خالد على ضرورة المحافظة على البيئة والالتزام بالنظم والقانون، وجزم بأنهم في المجلس لا يرغبون في ضرر المعدنين، ووافق وفد المجلس على منح المعدنين فتره زمنية مناسبة  للتخلص من خلاطات الكرتة  الموجودة حاليا  على أن يبدأ الجميع فورا في تطبيق الشروط البيئية، وأن يتم إيقاف استجلاب الكرتة المعالجة بالزئبق للمنطقة والتخلص من الموجود، على أن يتم ذلك تحت رقابة المجلس.

وتعهد الأمين  العام  برفع الأمر للسيد والي الولاية والجهات ذات الصلة  لوضع الأمور في نصابها القويم وتصحيح الأوضاع، وشكر المعدنين على التزامهم بأمر البيئة، مؤكدا أن المجلس سيظل سندا للمواطنين، وعلى المعدنين  التعاون مع المجلس من أجل  مصلحة الولاية وحماية البيئة من أي مخاطر.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)