السبت. فبراير 4th, 2023

إكتمال الترتيبات بشمال دارفور لإنطلاقة حملة التطعيم بلقاحات الحمى الصفراء

1671978436 548545 VeSk 6YpOqmx2HhclzhXcfPF5TAvF41O - إكتمال الترتيبات بشمال دارفور لإنطلاقة حملة التطعيم بلقاحات الحمى الصفراء


 الفاشر 25-12-2022(سونا)- أعلنت وزارة الصحة بولاية شمال دارفور، إكتمال كافة الترتيبات الفنية والإدارية لإنطلاقة حملة التطعيم بلقاحات الحمي الصفراء، والشلل العضلي يوم بعد غد الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من شهر ديسمبر الجاري، والتي ستستمر حتي الأول من شهر يناير المقبل.

وتستهدف حملة الحمى الصفراء عدد (668) ألف و(125) طفل وطفلة، وتتراوح أعمارهم ما بين سنتين، 5 إلى 8 سنوات من الأطفال الذين لم يتم تطعيمهم باللقاح في العام 2014، بينما تستهدف حملة الشلل العضلي عدد (159) ألف و(450) طفل وطفلة الذين تتراوح أعمارهم مابين 5-6 سنوات لم يتم تطعيمهم خلال عامي 2016 و2017 بسبب إنقطاع اللقاح في العالم.
وأكد مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية أحمد محمد الدومة، الرئيس المناوب للجنة الفنية للتطعيم بلقاحات الشلل العضلي والحمى الصفراء لدى ترؤسه اليوم بقاعة إدارة التحصين الموسع الإجتماع الدوري للجنة الفنية، إلتزام الوزارة بتسخير كافة الإمكانيات التي تمكن فرق التطعيم من الوصول لكل الأطفال المستهدفين، وأشار إلى أهمية الحملة لمجابهة وباء الشلل الوافد من ولاية غرب دارفور. 
من ناحيته كشف مدير برنامج التحصين الموسع بوزارة الصحة يوسف عبد الوهاب آدم مقرراللجنة الفنية أن الحملة سيتم تنفيذها عبر المراكز الثابتة المنتشرة بجميع أنحاء الولاية والبالغ عددها (197) مركزاً، والمراكز المؤقتة البالغ عددها (211) مركز، بالإضافة للوحدات الجوالة البالغ عددها (211) مركز بجميع أنحاء الولاية.

وعزا عبد الوهاب دواعي الإستعجال لتنفيذ هذه الحملة لمجابهة فيروس شلل الأطفال المتحور الذي أكتشف بولاية غرب دارفور وهو فيروس نجيري.

ودعا جميع الأسر  بالولاية  إلى ضرورة التوجه بأطفالهم إلى مراكز التطعيم لتلقي الجرعات.
وكان الإجتماع قد اطمأن من خلال التقارير على الترتيبات والإستعدادات الخاصة بإنجاح حملة التطعيم بلقاحات الحمي الصفراء وشلل الأطفال بمختلف المحليات.

وأمن المجتمعون على ضرورة تضافر الجهود الحكومية والشركاء والمجتمعات المحلية من أجل الوصول للمستهدفين.


                           

المصدر من هنا



Source link