الخميس. فبراير 9th, 2023

صراع الصدارة يتجدد بين آرسنال والسيتي في الدوري الإنجليزي

20221226121430314EQ - صراع الصدارة يتجدد بين آرسنال والسيتي في الدوري الإنجليزي



بعد توقف دام 6 أسابيع كاملة بسبب كأس العالم، تعود الحياة اليوم الإثنين إلى بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم من خلال مباريات الجولة 17 التي تقام على مدار 3 أيام.

وتتزامن هذه الجولة مع احتفالات “بوكسنغ داي” في 26 ديسمبر (كانون الأول) لتحظى بأهمية خاصة لدى جميع الفرق المشاركة في المسابقة.

وتمثل هذه الجولة نقطة انطلاق جديدة في مشوار البطولة خاصة بعد فترة التوقف الطويلة التي استغلتها بعض الفرق لتعديل أوضاعها وترتيب أوراقها، فيما تعاني فرق أخرى من مشاركة لاعبيها مع منتخبات بلادهم في المونديال ما حرمهم من الحصول على فترة راحة كافية.

ويستأنف آرسنال بقيادة مديره الفني الإسباني ميكيل أرتيتا مسيرته ومحاولاته في البقاء على القمة وفي صدارة جدول المسابقة من خلال المواجهة المرتقبة غدا مع ويستهام على إستاد الإمارات في لندن.

ويتصدر آرسنال جدول المسابقة برصيد 37 وبفارق 5 نقاط أمام مانشستر سيتي حامل لقب البطولة، وذلك بعد 14 مباراة لكل منهما، فيما يأتي نيوكاسل (30 نقطة) وتوتنهام (29 نقطة) في المركزين التاليين بعد 15 مباراة لكل منهما.

ويفتتح توتنهام مباريات الجولة بمواجهة مضيفه برينتفورد، ويتطلع هاري كين وزميله الكوري الجنوبي هيونغ مين سون مهاجما توتنهام إلى عودة قوية للمنافسات الرسمية من خلال هذه المباراة بعد مشاركة غير موفقة في المونديال رغم نجاح كين في الوصول برصيده التهديفي الدولي إلى 53 هدفاً ليقتسم لقب الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي مع النجم السابق واين روني.

وفي مباراة أخرى، يحل ليفربول ضيفاً على أستون فيلا حيث يتطلع الذي بدأ انتفاضته قبل فترة التوقف بانتصارين متتاليين إلى استئناف هذه الانتفاضة للعودة إلى المنافسة على المراكز الأولى، بعدما ابتعد بشكل مفاجئ عن دائرة المنافسة على اللقب في الموسم الحالي نتيجة الكبوة التي تعرض لها في بداية الموسم.

وفي مباريات أخرى، يلتقي إيفرتون مع وولفرهامبتون وساوثهامبتون مع برايتون وليستر سيتي مع نيوكاسل وكريستال بالاس مع فولهام، فيما يلتقي تشيلسي مع بورنموث ومانشستر يونايتد مع نوتنجهام فوريست غداً الثلاثاء.

وتختتم مباريات الجولة بالمواجهة بين ليدز يونايتد ومانشستر سيتي حامل اللقب بعد غد الأربعاء.

وكان مانشستر سيتي استعد بشكل مميز لهذه المباراة من خلال الفوز على ليفربول 3-2 في دور الـ16 لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، واطمأن الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي من خلال هذه المباراة القوية مع ليفربول على معظم لاعبيه ومنهم العائدين لصفوف الفريق بعد المشاركة في المونديال مثل البلجيكي كيفن دي بروين.

كما اطمأن على مهاجمه الشاب النرويجي إيرلنغ هالاند الذي سجل هدفا في المباراة ليواصل سجله التهديفي المميز للغاية مع مانشستر سيتي في أول موسم له مع الفريق بعد الانتقال إليه قادماً من بروسيا دورتموند الألماني في صيف هذا العام.



Source link