الثلاثاء. يناير 31st, 2023

شمال كردفان تستعد لاستقبال وزير الثروة الحيوانية

1672065376 548645 UAUsX rPddcaVkpmcQXQLdV48gc10AS2 - شمال كردفان تستعد لاستقبال وزير الثروة الحيوانية


الأبيض  فى 26 ديسمبر 2022م (سونا) – ترأس فضل الله محمد علي التوم والي شمال كردفان المكلف بقاعة مجلس الوزراء بامانة الحكومة بالابيض الاجتماع الخاص بالترتيبات المتعلقة بزيارة وزير الثروة الحيوانية الاتحادية غدا الثلاثاء وذلك بحضور المديرين العامين للوزارات.

وأشار الوالي إلى أهمية هذه الزياره التي يعول عليها كثيرا في النهوض بقطاع الثروة الحيوانية بالولاية.مبينا ان الزيارة  فاتحة خير للولاية في مجال صادر الماشية خاصة ان الولاية بها إعداد كبيرة من الماشية المختلفة التي تتميز بالعديد من المواصفات والمزايا  التفضيلية. 
 إلي ذلك استعرض امين عام حكومة الولاية حسن موسي عيسي برنامج الزيارة والتي تشتمل على اجتماع مشترك مع حكومة الولاية وزيارة الادارة العامة للثروة الحيوانية بشمال كردفان والبحوث البيطرية ومسلخ وسوق صادات المواشي الجديد بالأبيض.  

من جهته اوضح مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية د. حاتم جمعة المرضي ان الزيارة تاتي في اطار مناقشة العديد من المسائل المتعلقة بالإدارة العامة للثروة الحيوانية بالولاية،وقال ان الزيارة ستسهم كثيرا في النهوض بهذا القطاع الذي يبلغ  تعداده ٢١ مليون راس من الماشية المختلفة وذلك حسب اخر  احصائية عام ٢٠٢٠م.

وناقش الاجتماع العديد من المسائل المتعلقة بنجاح  الزيارة مؤكدين أن الزيارة من الزيارات  المهمة في النهوض بقطاع وتنمية الثروة الحيوانية وصادرات الماشية بالولاية.

المصدر من هنا



Source link