الأحد. مايو 26th, 2024

وزير المالية يبحث العلاقات الإقتصادية مع السفير الهندي

[ad_1]

الخرطوم 26-12-2022(سونا)- إلتقى وزير المالية والتخطيط الإقتصادي د. جبريل إبراهيم اليوم، بالسيد مبارك باوا سيد سفير جمهورية الهند بالسودان، حيث بحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

خلال اللقاء قال السفير الهندي أن العلاقات السودانية الهندية ضاربة في القدم في عدة مجالات منها الإقتصادي، العسكري و التعليمي و أستطرد قائلاً إن عدد الخريجين السودانين في الهند وصل 100 ألف خريج، وأن مستوى التعاون في مجال التعليم في تقدُّم مطّرد.

من ناحيته أثنى وزير المالية على المستوى المتقدم الذي وصلت له العلاقات السودانية الهندية والتعاون الإقتصادي المستمر منذ عقود، تحديداً في مجال التعاون الطبي إذ أشار إلى أن العمليات الجراحية الأخيرة لنقل الكُلى التي تمت بمستشفي علياء كانت خير شاهد للدعم العِلمي الذي تقدمه جمهورية الهند في المجال الطبي للسودان، كما تطرق سيادته لحجم التبادل التجاري المُتزايد بين البلدين من ناحيتي الكمية و الأنواع.

السفير الهندي مبارك قال إن الهند بوسعها جلب تكنولوجيا حديثة في مجالات عدة للسودان وخصوصاً في ظل الخط العام  الذي تتخذه الدولة حالياً تجاه  التحول الرقمي.

و في الختام قدم السفير الهندي بالخرطوم دعوة للسيد الوزير للمشاركة في قمة مؤتمر “جنوب جنوب” في إطار G20 خلال الفترة 12-13 يناير 2023 الذي تستضيفه الهند العام المقبل.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)