السبت. فبراير 4th, 2023

نور الدين (المجمدة عضويته) يكشف ما يحدث في المؤتمر السوداني

الدين - نور الدين (المجمدة عضويته) يكشف ما يحدث في المؤتمر السوداني


قال عضو المكتب السياسي بحزب المؤتمر السوداني (المجمدة عضويته) نور الدين صلاح الدين؛ إن ما يحدث بالحزب أزمة تنظيمية داخلية تدور حول فلك منهج الادارة داخل الحزب، مشيراً إلى أن علم الإدارة واسع وتتعدد فيه المناهج والمدارس الإدارية .

وأكد صلاح الدين لـ”النورس نيوز” بأن تجميد عضويته مع (١٦) عضواً آخرين ليس لديه ارتباط بالقضايا التي تدر في الساحة السياسية، منوهاً إلى انهم كحزب متفقين على دعم الإتفاق الإطاري وعلى طريقة معالجة القضايا الخمس مع شركائهم في الحرية والتغيير وقوى الثورة والانتقال وايضا باطراف اخرى كاصحاب المصلحة في ملف العدالة الانتقالية.

و وأوضح صلاح الدين أن بعض اعضاء الحزب يعتقدون ان المجموعة المجمدة ارتكبت مخالفات تنظيمية، لافتاً إلى أن من حق المؤسسة إتخاذ الإجراءات الإدارية المناسبة للتحقق من الشكاوى في مقابلة المجمدة عضويتهم، مُبيناً أنهم في انتظار بقية الإجراءات التي اتخذتها مؤسسات الحزب، وتابع: كل المجموعة المجمدة عضويتها على يقين من سلامة موقفها.

يُذكر انه وبسبب التباينات التنظيمية تمت إلى إحالة (17) عضواً من الحزب للجنة تقصي حقائق وتجميد عضويتهم، منهم رئيس الحزب بولاية الخرطوم سليمان الغوث، وعضو المكتب السياسي السابق نور الدين صلاح الدين وآخرون، و قرر الحزب تشكيل لجنة لمحاسبة (10) من أعضاء المجموعة. كما قرر المجلس المركزي حل الأمانة العامة وإعفاء الأمين العام، محمد يوسف، وتكليف محمد علي شقدي بمهام الأمين العام لحين انعقاد اجتماع المجلس القادم، كما تجدر الإشارة إلى أن نور الدين صلاح الدين، كان قد أعلن رغبته في الترشح لرئاسة الحزب، بجانب الدكتور يوسف العركي والأستاذة المحامية إقبال علي.

المصدر : النورس نيوز



Source link