الثلاثاء. يناير 31st, 2023

غزارة تهديفية وأرقام قياسية .. أبرز مشاهد استئناف “البريميير ليغ”

20221227185238432C7 - غزارة تهديفية وأرقام قياسية .. أبرز مشاهد استئناف "البريميير ليغ"



عادت عجلة الدوري الإنجليزي للدوران مجدداً بعد توقف اضطراري بسبب كأس العالم دام 6 أسابيع، وشهدت الجولة الـ17 التي تصادفت مع يوم عيد الصناديق “بوكسينغ داي”، تسجيل أرقام قياسية وأهداف بالجملة.

كانت غزارة الأهداف والأرقام القياسية التي تحققت مع انطلاق منافسات هذه الجولة من أهم مشاهد هذه الجولة التي أقيمت خلالها 7 مباريات، وشهدت تسجيل 25 هدفاً بمتوسط بلغ نحو 3.6 هدف للمباراة الواحدة.

وكان للعودة القوية لكل من آرسنال المتصدر وليفربول دور بارز في مهرجان الأهداف بهذه الجولة، حيث فاز الأول على ويستهام 3-1 وتغلب الثاني على أستون فيلا بنفس النتيجة .

وعزز آرسنال صدارته لجدول المسابقة من خلال الفوز على ويستهام، بعدما قلب تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز ثمين في الشوط الثاني، ليكون الانتصار الوحيد لأصحاب الأرض في هذه المباريات الـ7 التي أقيمت مع انطلاقة مباريات الجولة الـ17.

وعاد ليفربول بقوة أيضاً لمسيرته في المسابقة بفوز مماثل على مضيفه أستون فيلا ليكون الانتصار الثالث على التوالي للفريق بعدما حقق انتصارين متتاليين قبل فترة التوقف.

وهذه هي المرة الأولى في الموسم الحالي التي يحقق فيها ليفربول 3 انتصارات متتالية.

كما شهدت المباراة رقماً قياسياً من خلال أندرو روبرتسون مدافع ليفربول، الذي صنع الهدف الأول في المباراة لزميله محمد صلاح، ليصبح الهدف رقم 54 الذي يصنعه روبرتسون ما جعله أكثر المدافعين صناعة للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي متفوقاً على ليتون باينس.

وقدم محمد صلاح 50 تمريرة حاسمة بألوان “الريدز” كما سجل 150 هدفاً لليفربول في الدوري الإنجليزي.

وعادل النجم المصري بهدف اليوم في مرمى أستون فيلا رقم الأسطورة سير كيني دالغليش مع ليفربول بـ 172 هدفاً.

وأفلت توتنهام من الهزيمة أمام مضيفه برينتفورد وقلب تأخره بهدفين إلى تعادل ثمين 2-2 في منتصف الشوط الثاني من المباراة، التي شهدت رقماً قياسياً لهاري كين مهاجم توتنهام.

وواصل كين هز الشباك في يوم الـ”بوكسنغ داي” حيث نجح في هز الشباك في مباريات فريقه التي تقام بهذا اليوم 26 ديسمبر للموسم السابع على التوالي، رافعاً رصيده من الأهداف في يوم الـ”بوسكنغ داي” إلى 10 أهداف متفوقاً بفارق هدف واحد أمام المهاجم الإنجليزي السابق روبي فاولر.

جدير بالذكر أن كين أصبح أيضاً صاحب أطول سلسلة مباريات يهز فيها أي لاعب الشباك في الـ”بوكسنغ داي” كما نجح كين بهذا الهدف في هز شباك جميع الفرق الـ32 التي واجهها على مدار تاريخ مشاركاته في المسابقة.

وفي باقي المباريات، فاز وولفرهامبتون على إيفرتون 2-1 وفولهام على كريستال بالاس 3-0 ونيوكاسل على ليستر سيتي 3-0 وبرايتون على ساوثهامبتون 3-1 .





Source link