السبت. فبراير 4th, 2023

والى شمال دارفور يلتقي مدير عام وكالة السودان للأنباء

1672247539 548814 ephp9JouKyEmwwt2sgIhvALZperfbbvC - والى شمال دارفور يلتقي مدير عام وكالة السودان للأنباء


الخرطوم 28-12-2022(سونا)- التقى والي شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن اليوم، بمقر وكالة السودان الأنباء الدكتورة فكرية أبا يزيد مدير عام وكالة السودان للأنباء.
وقال الوالي فى تصريح صحفي، إن اللقاء بغرض التواصل مع إدارة الوكالة لتطوير الجانب الإعلامي فى شمال دارفور والتعاون المشترك مع الولاية ووكالة السودان للأنباء لنقل فعاليات الولاية بالصورة المطلوبة من كل النواحي ومواكبة التطورات الحديثة، مشدداً على ضرورة أن تكون العلاقة متميزة.
وأشار الوالي الى أنهم يريدون الاستفادة من وكالة السودان للأبناء فى تدريب الكوادر الإعلامية فى الولاية، مؤكدا التزامهم بتوفير معينات مكتب (سونا) بالولاية حتى يسهم فى نقل الاحداث ويكون حاضراً فى كل محليات الولاية حتى ترفد وكالة السودان للأنباء العالم بأحداث المنطقة ، حيث قدم الوالي لإدارة الوكالة دعوة بزيارة الولاية.
من جانبها رحبت الدكتورة فكرية مدير وكالة السودان للأنباء بزيارة الوالي للوكالة، مشيرة الى الجهود التى يبذلها مكتب سونا بالولاية لنقل الفعاليات، مشددة على ضرورة توفير المعينات اللازمة للمكتب من أجل أن تكون الوكالة حاضرة فى كل الفعاليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وأشارت فكرية الى الطفرة الكبيرة التى تشهدها الوكالة فى مجالات التحرير والتصوير ودمج الصورة مع الخبر ونشر أخبارها بثلاث لغات عربى وإنجليزى وفرنسى ، مضيفة أن عدد مشاهدي الوكالة الآن فاق 52 الف مليون مشاهد.
وأشادت بجهود مكتب ولاية شمال دارفور فى نقل أخبار الولاية وجهود الوكالة لتوفير كل معينات العمل والتركيز على إزالة المعوقات التى تواجه سونا ومكاتبها، مشيرة إلى ضرورة إبراز كل فعاليات محليات شمال دارفور.
وأكدت سعيهم لجلب المعينات التى تحتاجها (سونا) ومكاتبها بالولايات من كاميرات وأجهزة متميزة وحديثة، والتدريب على البث المباشر من أجل أن ترسل الولايات أخبارها مصورة وتجويد الصورة بكاميرات الفيديو، مضيفة أنها سترسل فريق من الوكالة من المحررين والمصورين لتدريب كوادر الولاية الإعلامية على تقنيات البث المباشر والتحرير الإعلامى.

 

 

المصدر من هنا



Source link