الأحد. فبراير 5th, 2023

استثناء معلمين من شروط التعيين في الخرطوم

1672294214 unnamed file - استثناء معلمين من شروط التعيين في الخرطوم


استقبلت منطقة السليمانية غرب امدرمان الأربعاء وزير التربية والتعليم الدكتور قريب آلله محمد احمد ووفده الزائر الذي ضم ادارات التعليم الثانوي والفني بالوزارة والمحلية للمنطقة بهدف الوقوف على اوضاع التعليم وتحويل معهد السليمانية الحرفي إلى مدرسة فنية زراعية.

وخاطب الوزير رموز التعليم ولجان الخدمات والمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات مؤكداً حرص وزارته على التعليم بالمناطق الطرفية واستكمال البنيات الاساسية وسد النقص في المعلمين بالتعيينات لابناء الريف بمواقعهم ، مؤكدا سعي حكومة الولاية للوفاء بتسديد متاخرات المعلمين .

وشملت الزيارة عددا من المدارس الاساسية والثانوية والمتوسطة والرياض بالسليمانية غرب وعالج خلالها العديد من القضايا والاحتياجات ذات الصلة بالعملية التعليمية بالمنطقة.

وقال الدكتور قريب الله وزير التربية والتعليم ان الاولوية في تعيينات المعلمين وفقا لسياسة التعليم بالولاية لابناء الريف وانه تم استثنائهم من شروط التعيين مراعاة لسد النقص وان منطقة السليمانية ستشهد استقرارا في التعليم خلال العام المقبل في كل القطاعات التعليمية بريف الحد والقماراب والمقداب والقرزة إلى ان يكتمل النقص بها اولا ثم تاتي المدن لاحقا.

وحيا وزير التعليم مجاهدات المعلمين واعلن وقوفه إلى جانب استحقاقاتهم ومطالبهم العادلة والظروف التي يعملون بها.

ومن جانبه قال مدير التعليم الثانوي بمحلية ام درمان الاستاذ الخير عبدالوهاب قطبي ان التاريخ يقف مع الحدث الكبير الذي شهده اليوم بتحويل المعهد الحرفي بالسليمانية إلى مدرسة فنية زراعية وهى المدرسة الاولي بمنطقة الجموعية كما يقولون تاريخيا ويقول عنها البعض الريف الجنوبي جغرافيا وهي مدرسة يشار اليها بالبنان وتشد لها الرحال وتقرع لها الطبول وتمنى ان تكون المدرسة الثانوية الفنية بنفس المقام .

وشملت الزيارة ايضا مدرسة الوالدين بجبل الطينة بحضور مؤسس المدرسة التي شيدها ابن رجل البر محمد بابكر (ودالجبل) وقفا لروح والديه.

 



Source link