الثلاثاء. يناير 31st, 2023

«منسقية النازحين واللاجئين»: مقتل نازح وجرح آخرين بوسط دارفور

sudan news u - «منسقية النازحين واللاجئين»: مقتل نازح وجرح آخرين بوسط دارفور


قالت المنسقية العامة للنازحين واللاجئين بدارفور، إن نازحاً قُتل أمس الأربعاء، في أحد أسواق مدينة زالنجي، بجانب جرح 6 أشخاص آخرين.

وبحسب بيان صادر عن الناطق باسم المنسقية، آدم رجال، تعود تفاصيل الأحداث إلى وقوع مشكلة بين الضحية صاحب محل بيع وصيانة هواتف محمولة والجاني.

وأن خلافاً حول شحن هاتف محمولة دفع الجاني لتسديد طعنات قاتلة بسكين أودت بحياة النازح بمعسكر “الحميدية” اسماعيل حسن (28) عاماً.

بجانب إصابة أكثر من 7 أشخاص كانو بمكان الحادثة، لم تتم حصر اصاباتهم بدقة.

وحملت المنسقية في بيانها الحكومة الاتحادية مسؤلية هذه الأحداث، التي قالت إنها تعيد للذاكرة أحداث عامي 2003 و2004، والتي ما زالت مستمر حتي الآن، في دارفور خاصة والسودان بصورة عامة.

كما حذرت المنسقية من إنفجار الأوضاع الأمنية المتردية إلى الأسوأ، في ظل انسداد الوضع السياسي في السودان، في ظل توقعات بحدوث نفس سناريو أحداث ولاية جنوب دارفور.

كذلك ناشدت المنسقية، الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي ودول الترويكا ومنظمات حقوق الإنسان الإقليمية والدولية، للضغط على “الإنقلابيين” للوقف الفوري لما وصفتها بـ “الانتهاكات الممنهجة” التي تستهدف ضحايا جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب في دارفور.

المصدر من هنا



Source link