الثلاثاء. يناير 31st, 2023

الوفاق الوطني: هناك عقبات في طريق تشكيل الحكومة الانتقالية

1672647784 unnamed file - الوفاق الوطني: هناك عقبات في طريق تشكيل الحكومة الانتقالية


قال ربيع عبد العاطي، القيادي بمبادرة الوفاق الوطني “نداء السودان”، تمر الذكرى 67 للاستقلال والسودان وشعبه يعيشون أسوأ مرحلة.

وأكد في اتصال مع “سبوتنيك”، الأحد، كما أن الاستباحة الدولية لرهن القرار الوطني للأجندات الغربية و الأطماع الأمريكية يتناقض مع هوية الشعب و مزاجه، كما أن ذلك لا يبشر بالقدرة على تشكيل أي حكومة، وإن حدث ذلك فستكون بمثل القشة التي تقصم ظهر البعير.

وأضاف عبد العاطي، أنه على ما يبدو أن قيادة المؤسسة العسكرية لم يعد لديها من حل بعد فقدان الثقة فيها، سوى أن تترجل وتترك الأمر لحلول موضوعية هي الأصل في نجاتهم وإنقاذ البلاد والشعب مما يراد لهم من تفتت وانقسام وحرب أهلية.

وحول الاتفاق الإطاري وإمكانية أن يتمخض عن حكومة خلال الفترة القادمة يقول عبد العاطي، إذا حاول كائن من كان بعث الاتفاق الإطاري فكأنما من يسعى لإحياء العظام وهي رميم، ولقد استبان للشعب بعد أكثر من ثلاث سنوات بأن البرهان و حميدتي يحاولون تارة التماهي مع الضغوط من غير قناعة، وتارة أخرى بإرسال إشارات دون دلالة، وقطع وعود دون وفاء في الوقت الذي فيه تسقط الهيبة وينفلت الأمن ويتقهقر الوضع الاقتصادي، ويتقدم لصناعة صيغة للحكم انتهازيون وعملاء سفارات.

وأشار عبد العاطي إلى أن الوضع الراهن قد يقود نحو مواجهات و صراع سيحيل البلاد إلى هشيم تذروه الرياح، وفي ظل هذا المشهد لا استبعد أن يكتسح الوطنيون والحادبون على سلامة البلاد وأمنها هذا المشهد فتعود الأمور لنصابها، كما يحكي التاريخ السوداني لأوضاع شبيهة شهدها السودان، هذا الواقع أنكى وأشد يتطلب النهوض الفوري بعدم التقاعس أوالإبطاء و أقرب طريق لذلك هو إجراء انتخابات عاجلة بأسرع ما تيسر وبعد ذلك فإن الضحية ستكون غالية الثمن في كل الأحوال.

المصدر من هنا



Source link