الخميس. فبراير 2nd, 2023

دقلو يتفقد سير العمل بكبري السريف ومستشفى النساءوالأطفال بجنوب دارفور  

1672758444 549160 gWLjZTn9JCGwgHdtQFGTNb85tou8lvmr - دقلو يتفقد سير العمل بكبري السريف ومستشفى النساءوالأطفال بجنوب دارفور  


نيالا 3-1-2023 (سونا)- تفقد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو برفقة الأستاذ حامد التجاني هنون والي جنوب دارفور صباح اليوم سير العمل في تنفيذ كبري السريف الفولاذي ، كبري المالية ، مستشفى النساء والتوليد والأطفال بمدينة نيالا الذي شارف على الإكتمال و يسع المستشفى لأكثر من 250 سريرا كأكبر مستشفى في إقليم دارفور، ويقدم خدمات علاجية لمواطني الولاية والولايات المجاورة ودول الجوار.

 

ويضم المستشفى ثلاثة أقسام هي الأطفال، النساء والتوليد، وبدأ العمل فيه منذ 2009 بتمويل من وزارة المالية الاتحادية وتعثر فيه العمل بسبب التمويل في عدة مراحل وتم إستئناف العمل حالياً بالموارد الذاتية لإكمال المشروع .


وثمن دقلو  لدى تفقده كبري السريف الفولاذي بطول جهود حكومة ولاية جنوب دارفور في إنشاء البنى التحتية.

 

وقال دقلو “نبارك للوالي وأعضاء حكومته هذه الجهود التي قاموا بها” مؤكدا أن تشييد مستشفى النساء والأطفال وكبرى السريف إضافة حقيقية للتنمية والخدمات لإنسان الولاية.

 

كما أشاد بشركة آيات التي تقوم بتنفيذ الكبري، موجها بضرورة الالتزام بإكماله في الفترة المحددة وهي ثمانية أشهر و وعد بتوقيع عقد مع الشركة لتنفيذ اثنين كبري .

 

قال والي جنوب دارفور الاستاذ حامد التجاني هنون  إن طول كبري السريف يبلغ  160 مترا وعرضه ثمانية أمتار، بحمله 120طنا، مشيراً إلى أن الكبري يربط مدينة نيالا بشمالها وجنوبها ويسهم فى فك الاختناق المروري للمدينة .

 

وأشاد الوالي بنائب رئيس المجلس السيادي على إهتمامه بمشروعات الولاية فضلاً عن مساهمته في إستتباب الأمن والاستقرار وإجراء المصالحات بين مكوناتها.

المصدر من هنا



Source link