الثلاثاء. يناير 31st, 2023

اعضاء نبض المونديال : الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أفضل شخصية رياضية في العالم لعام ٢٠٢٢ وليو ميسي افضل اللاعبين

Screenshot 20230103 194518 - اعضاء نبض المونديال : الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أفضل شخصية رياضية في العالم لعام ٢٠٢٢ وليو ميسي افضل اللاعبين

-من زيد السربل -نبض المونديال-الكويت .
alsarbel@gmail.com
اتفقت الاراء على ترشيح سمو امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني واختياره كافضل شخصية رياضية في العالم لعام ٢٠٢٢ .
جاء ذلك في الاستفتاء الذي اجرته مبادرة نبض المونديال بين اعضاءها البالغ عددهم ٢٤٢ اعلامي رياضي من مختلف الجنسيات .
وأكد المشاركون في الاستفتاء ان اختيارهم لسمو الشيخ تميم لهذا اللقب نتيجة نجاحه في إبراز هوية قطر بدرجة امتياز والمحافظة عليها من خلال تنظيم كأس العالم FIFA ٢٠٢٢ وجهود سموه البارزة في ربط شعوب العالم والجماهير وتجمعهم للاحتفاء معا بكرة القدم ولحضوره ومتابعته الدائمة وتشجيعه لمباريات المونديال الذي استضافته قطر للمرة الأولى .
واكد اعضاء نبض المونديال ان سمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني نجح بصناعة اعجاز مابعده اعجاز وغير مسبوق من خلال استضافة قطر لافضل نسخه للمونديال في التاريخ وبكل جداره واستحقاق وجعل متابع كرة القدم يشعر كما لو أنه في وطنه وسيخوض مع عائلته وأصدقائه عالما من التجارب المبهرة التي تحمل في طياتها كل ميزات الثقافة والضيافة العربية الأصيلة.
وحصل سمو الشيخ تميم على نسبة ٧، ٩٩ بالمائة من اصوات المشاركين في الاستفتاء مقابل صوتين للسويسري جياني إنفانتينو الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم( فيفا) لتمسكه بتقاليد وعادات العرب في مونديال قطر 2022 في مواجهة الحروب الاعلامية من الغرب واوروبا وصوتين مثلهما لرئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة أحمد آل ثاني لإدارته بحنكه ونجاح للملف الرياضي العالمي وتمثيل قطر في كافة التجهيزات والتحضيرات لاستضافة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ التي تمت بنجاح مبهر ومنقطع النظير.
كما اتفقت الاراء على ترشيح اللاعب الارجنتيني ليو ميسي كأفضل لاعب في العالم لعام ٢٠٢٢ لنجاحه في قيادة منتخب بلاده الارجنتين للفوز بلقب بطل كأس العالم لكرة القدم.
ويعتبر اللاعب ميسي الهداف الاول للارجنتين في تاريخ كأس العالم برصيد 11 وهو اللاعب الوحيد الذي سجل في كل الادوار في مونديال قطر وحصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب.
وحصل ميسي على ٩٠٪؜ من عدد اصوات المشاركين فيما جاء المهاجم الفرنسي كيليان مبابي بالمرتبة الثانية بنسبة ٦ ٪؜ والكرواتي لوكا مودريتش بالمرتبة الثالثة بنسبة ٤٪؜ .
وحصلت المصنفة الثانية عالميا في الكرة الصفراء اللاعبة التونسية انس جابر على لقب افضل لاعبه لعام ٢٠٢٢ وحصلت على ٩٩ ٪؜ من اصوات المشاركين مقابل ١٪؜ للاعبة كرة القدم الفرنسية الموهوبة ستيفاني فرابارت وهي أول امرأة تحكم في كأس العالم لكرة القدم .
وجاءت ترشيحات وزيرة السعادة ولاعبة التنس التونسية المحترفة البالغة من العمر ( ٢٨ عاما ) لما حققته من نتائج استثنائية في هذا العام لتصبح أول لاعبه عربية على الاطلاق تحتل المركز الثاني في تصنيف اللاعبات المحترفات.
وتقاسم المدربان الايطالي كارلو انشيلوتي والمغربي وليد الركراكي لقب افضل مدربي العالم لعام ٢٠٢٢ فيما انصبت جميع الترشيحات في الاستفتاء لمونديال قطر كأفضل حدث رياضي باعتباره نسخة استثنائية ومثالية من حيث التنظيم والتحضير والتجهيز وتأمين المتعة والإثارة ومهرجان رياضي عالمي جماهيري أبهر العالم باسره ليصبح أفضل حدث رياضي عالمي بلا منازع لهذا العام.
و اعتبر المشاركون ان مجموعة قنوات بي ان سبورت هي أفضل منبر اعلامي رياضي لعام ٢٠٢٢ بنسبة ٥٥ ٪؜ لرصدها ومتابعتها ونقلها لكل الأحداث الرياضية بقطر وخارجها وباعتبارها موطن للبطولات العالمية الكبرى فيما حصل برنامج المجلس بقناة الكاس القطرية على المرتبة الثانية بنسبة ٤٥ ٪؜ لتقديمه لبرنامج يتصف بالبساطه دون تكلف ويحاكي المشاهدين في بيوتهم ومتابعته لكل ما يجب ان يتم تقديمه للمشاهد اولا باول ولتميزه في تغطية نهائيات كأس العالم لكرة القدم بمشاركة نخبه من اساطير الكرة ورموز في الاعلام الرياضي العربي.