الخميس. فبراير 2nd, 2023

برتكون تعاون رياضي بين اتحاد الكرة وصندوق الطلاب

1644096431 527157 A5W9 morP8 C fXdnXgtzqBFc2MbxVU0 - برتكون تعاون رياضي بين اتحاد الكرة وصندوق الطلاب


الخرطوم فى 4 يناير 2023 (سونا) – وقع الإتحاد  السوداني لكرة القدم والصندوق القومي لرعاية الطلاب اليوم  بمباني الإتحاد بروتكول التعاون الرياضي المشترك الذي يهدف إلى إكتشاف المواهب السنية ورعايتها رياضياً من قبل إتحاد كرة القدم السوداني .
وقال د.معتصم جعفر سر الختم رئيس الإتحاد،ان توقيع البروتكول المشترك ياتي كضربة بداية لبرامج الإتحاد في العام ٢٠٢٣م وإيذاناً بإنطلاق الشراكة الحقيقية بين إتحاد كرة القدم السوداني والصندوق القومي  لرعاية الطلاب والعمل على خلق أرضية مشتركة في كيفية تحقيق الأهداف.

 وأشار سر الختم إلى إهتمام الإتحاد بالأعمار السنية التي يُعد الصندوق الحاضنة الكبيرة لها في داخلياته ومجمعاته السكنية المنتشرة في ربوع الوطن، وأضاف من جانبنا ليس لدينا موانع لتنفيذ مواد البروتكول ، موجهاً أعضاء مجلس إدارة الإتحاد لتنفيذه بكل ما جاء فيه حتى يجني الوطن ثماره في شكل مواهب رياضية تجيد التمثيل داخلياً وخارجياً.

فيما وصف الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب بروفيسور عصام عباس بابكر كرار الرياضة بسفيرة السلام ووسيلة التعايش السلمي بين مكونات المجتمع وخاصة الطلاب لإسهامها في إنحسار الظواهر السالبة كتعاطي وترويج المخدرات والتقليل من ظاهرة العنف الطلابي ، وتحدث عباس عن أدوار إدارة المناشط بالصندوق في إدارتها للنشاط اللاصفي بكل الداخليات والمجمعات التي قال عنها وبعد توقيع البروتكول ستكون ميداناً كبيراً لإتحاد كرة القدم السوداني للتنقيب فيه عن المواهب الرياضية ، واردف عباس دوماً نبحث عن مثل هذه الشراكات الناجحة مع المؤسسات لإحداث الإستقرار والتوازن النفسي للطالب الجامعي والإستفادة من الطاقات المهدرة وتحويل مسارها من السلبية إلى الإيجابية.

رئيس اللجنة العليا المشتركة بين الإتحاد والصندوق أمين عام إتحاد كرة القدم الأستاذ مجدي شمس الدين عبر عن سعادته بتوقيع البروتكول الذي وصفه بأول الغيث متمنياً أن يحقق الأهداف المرجوة بإكتشاف المواهب الطلابية في شتى ضروب كرة القدم والإستفادة من طاقات الطلاب لرفد المستديرة بكوادر مؤهلة في مجالات لاعبي كرة القدم و الإدارة والتدريب والتحكيم.
 تجدر الإشارة إلى أن توقيع البروتكول المشترك جاء بحضور ممثلي الإتحادات المحلية وأندية الممتاز ولفيف من الرياضين وأجهزة الإعلام العامة والمتخصصة..

المصدر من هنا



Source link