السبت. فبراير 4th, 2023

القنصل المصري.. العلاقة بين مصر والسودان خط أحمر

IMG 20230105 WA0045 1 800x500 1 - القنصل المصري.. العلاقة بين مصر والسودان خط أحمر


الخرطوم _ اليوم التالي

وصف القنصل المصري أحمد عدلي الإمام العلاقة بين مصر والسودان بالخط الأحمر وقطع بعدم السماح لأي جهة المساس بأمن السودان أو محاولة إلحاق الضرر به.

وقال عدلي خلال حفل تكريم ووداع أمس الأربعاء نظمه مركز عنقرة للخدمات الصحفية تحت شعار “ليلة في حب مصر” بمناسبة إنتهاء فترته بالسودان بمنتجع دوسة بشارع النيل برعاية طيران صن إير. ” هنالك جهات إقليمية ودولية تنظر للعلاقة بين مصر والسودان نظرة حسد” .

وأشار إلى أن القاهرة العاصمة الأولى للسودانيين الذين يقطن غالبيتهم في جمهورية فيصل بمصر وهم مرحباً بهم في بلدهم الثاني ، وأكد عدلي أن أبواب القنصلية المصرية ستظل مفتوحه للسودانيين وقال ” القنصلية لم توقف التأشيرات وتفتح أبوابها حتى في حالة المظاهرات ، وقطع بعدم إمكانية توقفها لأي ظروف عرضية من أجل طالبي العلاج والتعليم بالقاهرة .

وكشف عن وجود أعداد كبيرة من الطلاب السودانيين بعضهم أكمل سنواته الدراسية والآخر مازال يدرس إلى جانب المتقاعدين في كل بقاع مصر واعتبره دليلاً على متانة العلاقة بين البلدين والشعبين.

وانتقد عدلي من يطلقون على السودان كلمة ” الحديقة الخلفية” لمصر وقال ” لم يكن السودان يوماً حديقة خلفية، و لا أحب هذه الكلمة , لأن السودان بلدنا ومصر بلدنا وأي جملة نقولها لصالح إخواننا .

وامتدح السفير الشعب السوداني ووصف صفاته بالجميلة وقال ” قضيت خمسة أعوام في السودان ومثلها في جنوب السودان و لم أشعر خلالها إلا بالحب والود والكرم “.

المصدر من هنا



Source link