الخميس. فبراير 9th, 2023

عليو يتلقى تنويرا عن مجمل الأوضاع الأمنية بوسط دارفور

1673105489 549406 Z2WKfyzhbROXumtctDu717hWqP7E7EbR - عليو يتلقى تنويرا عن مجمل الأوضاع الأمنية بوسط دارفور


زالنجي7-1-2023 (سونا)- عقد نائب حاكم إقليم دارفور الدكتور محمد عيسى عليو إجتماعا بلجنة أمن ولاية وسط دارفور عقب وصوله للولاية صباح اليوم في زيارة تفقدية، حيث تلقى شرحا مفصلا عن الأوضاع الأمنية بالولاية، والخدمات التنموية إلى جانب تنويره عن الأحداث التي وقعت بسوق “مُرين” خلال الأيام الماضية .

 

وقال نائب الحاكم في تصريح صحفي عقب الإجتماع انه اطمئن على موقف أحداث سوق “مرين” والجهود التي بُذلت في إحتوائها، مشيراً إلى أنها تعد مشكلة عرضية ولن تؤثر على النسيج الإجتماعي المترابط بين مكونات الولاية، مشيدا بجهود لجنة أمن وسط دارفور وعلى رأسها والي الولاية في إحتواء المشكلة في مهدها.

 

وعزّا عليو أُسر ضحايا تلك الأحداث، معربا عن أمله أن ألاَّ تتكرر مرة أخرى.

 

من جهته رحب والي وسط دارفور المكلف الأستاذ سعد آدم بابكر بزيارة نائب حاكم إقليم دارفور دكتور محمد عيسى عليو للولاية، مضيفا انه تم خلال الإجتماع عكس أبعاد المشكلة لنائب الحاكم والآليات التي بذلت لإحتوائها في أعقاب زيارة نائب رئيس مجلس السيادة للولاية خلال اليومين الماضيين.


وأشار سعد إلى التعامل مع تلك الأحداث على أنها فردية، وقد تراضى الجميع بتولي رئيس الإدارة الأهلية معالجتها، مشيدا بتواصل حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي معهم إِبّان الأحداث وهو خارج البلاد.

 

وأبان والي وسط دارفور أن نائب الحاكم وعد بتقديم كل ما هو متاح من دعم للولاية خلال الفترة المقبلة.

المصدر من هنا



Source link