الخميس. فبراير 2nd, 2023

نائب حاكم إقليم دارفور يشيد بدور شرطة وسط دارفور

1673187507 549450 diduhpm8ovZVWRwbasLTAhXuh3JxSD9W - نائب حاكم إقليم دارفور يشيد بدور شرطة وسط دارفور


زالنجي 8-1-2023 (سونا)- حيا نائب حاكم إقليم دارفور دكتور محمد عيسى عليو قوات الشرطة بالمركز والولايات ودورها في بسط الأمن، مؤكداً ضرورة تعزيز قدرات الشرطة لحفظ الإستقرار .

جاء ذلك لدى زيارته لمعسكر تدريب قوات شرطة ولاية وسط دارفور بمنطقة “مارا” التابعة لمحلية أزوم برفقة والي الولاية وأعضاء لجنة الأمن في ختام زيارته للولاية

549448 jGQHi6RL4zJ OaiSfDwzTQV9jm2Xe3gi - نائب حاكم إقليم دارفور يشيد بدور شرطة وسط دارفور

حيث وقفوا على مدى جاهزية المجندين بالمركز للتخرج خلال الفترة المقبلة والبالغ عددهم 462 مجندا ومجندة.

وأشاد عليو بإدارة شرطة وسط دارفور لمراعاتها تمثيل العنصر النسائي، مشيراً إلى أن وسط دارفور بهذا المستوى تسبق بقية ولايات دارفور الأخرى .

وأوصى المجندين بالتمسك بقيم العدل وإنفاذ القانون والحياد، كما بشر بإنضمام قوات حماية المدنيين المخرجة حديثاً ضمن بند الترتيبات الأمنية للقوات النظامية الأخرى للمشاركة في حفظ واستقرار الوطن، معلناً دعمه لفكرة حضور القيادة العليا لقوات الشرطة لتخريج هذه الدفعة .

وتبرع نائب الحاكم بعدد 25 خروفا للمستجدين بالمركز إلى جانب تقديم حافز نقدي للضباط والمعلمين بالمركز، مثمناً جهود لجنة أمن الولايه لدورها الكبير في حفظ الأمن .

من جانبه أشار والي وسط دارفور المكلف الأستاذ سعد آدم بابكر إلى أن تجنيد المرأة في العمل الشرطي يُعد الأول من نوعه بالولاية، كما يعتبر إضافة حقيقية لحفظ القانون وتطبيقه في المجتمع، موجهاً بإعطاء كل الجرعات التدريبية للمجندين المتعلقة بالجوانب الإنسانية، الإجتماعية والأمنية .

وحيا الأستاذ سعد مجندي ومجندات قوات الشرطة من محليات الولاية المختلفة ممتدحاً تضحياتهم وتلبيتهم لنداء الوطن والولاية .

وأكد سعد أن الفترة المقبلة ستشهد أيضاً تخريج دفعات جديدة من القوات المسلحة والدعم السريع وذلك لإكمال المنظومة الأمنية بالولاية .

فيما أوضح مدير شرطة ولاية وسط دارفور اللواء شرطة حقوقي د.صلاح عمر الطيب أن المعسكر يضم مستجدين من محليات الولاية كافة سيتم توزيعهم وفق مناطقهم عقب التخرج، لافتاً إلى أن تمثيل العنصر النسائي في هذه الدفعة يُعد أول سابقة في تاريخ شرطة وسط دارفور، مؤكداً أن الشرطة ستظل سنداً لبقية القوات النظامية الأخرى من أجل تحقيق الأمن بالولاية.

المصدر من هنا



Source link