الثلاثاء. يناير 31st, 2023

شمال كردفان تؤكد إستمرار جهود استنئاف محطة حمرة الشيخ الجمركية 

sudan news u - شمال كردفان تؤكد إستمرار جهود استنئاف محطة حمرة الشيخ الجمركية 


الأبيض ٨  ١  ٢٠٢٣ (سونا)- اكد مدير عام وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بشمال كردفان عبدالله عبدالرحمن محمد خير، ان وزارته ماضيه في إستكمال التنسيق مع السلطات الاتحادية لتوفير مقومات استنئاف العمل بمحطة حمرة الشيخ الجمركية.

وأشار في تصريح لوكالة السودان للانباء (سونا)، الى الأهمية الاقتصادية للولاية في انعاش حركة تجارة الحدود مع  دولة ليبيا.

وأضاف مدير عام المالية أن اهم محاور التنمية الإقتصادية في موزانة الولاية للعام ٢٠٢٣ التى تمت اجازتها من قبل حكومة الولاية هو إصلاح المالية العامة من خلال زيادة الإيرادات الذاتية من موراد حقيقة وترشيد الانفاق العام وضبط أولويات الصرف. 

وفى مجال رفع الإنتاجية لزيادة الانتاج اشار الى الاستمرار في تطوير الشراكات مع القطاع الخاص والمحليات والمجتمعات لتحسين سلاسل القيمة لمنتجات الولاية في قطاعات الثروة الحيوانية والحبوب الزيتية والمنتجات البستانية والغابية والمعادن وبناء قدرات صغار المزراعين للانتقال من نمط الانتاج التقليدي الى الانماط الحديثة والمتطورة لتحقيق هدف رفع الإنتاجية لزيادة الانتاج.

وأضاف مدير المالية بشمال كردفان ان العمل سيتواصل في إستكمال تشييد وتحديث اسواق المحاصيل والمواشي وربطها بالبورصة الإلكترونية بالولاية لتطوير تسويق المحاصيل،  بجانب توفير المخازن والتخزين المبرد لحفظ اللحوم والخضر والفاكهة والاهتمام يتهيئة وتنظيم وبناء القدرات للمجتمعات بمناطق حزام الصمغ العربي للإسهام في إعادة تعميره لضمان زياده الانتاج ورفع قميته المضافة. 

وأكد الاهتمام بتطوير وتحسين البنى التحتية التي تدعم قطاعات الانتاج وذلك في مجالات الطرق والجسور والاتصالات وتوسيع مواعين تخزين المياه بالتركيز على الطرق الزراعية والريفية.

المصدر من هنا



Source link