الخميس. فبراير 9th, 2023

بعد تذيله الدوري المصري.. متى يعود الإسماعيلي؟!

20231916241244398 - بعد تذيله الدوري المصري.. متى يعود الإسماعيلي؟!



يعيش فريق كرة القدم بنادي الإسماعيلي المصري حالة من الانهيار هذه الأيام، ففريق الدراويش يعتبر القطب الثالث للكرة المصرية بعد الأهلي والزمالك، كما أنه أول فريق مصري وعربي يحقق بطولة إفريقية، حين توج ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1970 من القرن الماضي.

الإسماعيلي الذي يلقبه النقاد ومحللو كرة القدم طوال تاريخيه ببرازيل مصر لما كان يقدمه من متعة كروية، يعيش أسوأ فتراته على الإطلاق، حيث يتذيل الدراويش جدول ترتيب الدوري المصري، مع حالة من عدم الاستقرار الفنية.

استقالة المجلس
ما يحدث في الإسماعيلي جعل مجلس إدارة النادي برئاسة يحيى الكومي يتقدم باستقالة جماعية، عقب الخسارة التي تعرض لها الفريق من حرس الحدود بثنائية نظيفة.

لجنة ثلاثية
وتقدم مجلس إدارة الإسماعيلى، الأحد، باستقالة جماعية لوزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، ومن المنتظر أن يعقد الوزير جلسة مع المجلس لتحديد اللجنة الثلاثية التي ستتولى تسيير الأعمال بالنادي.

أزمة صالح جمعة
وتعرض فريق الإسماعيلي للعديد من الأزمات خلال الفترة الأخيرة، وكانت آخرها ما فعله لاعب الفريق صالح جمعة، حيث قرر الجهاز الفني للفريق بقيادة أحمد حسام ميدو توقيع غرامة مالية تقدر بـ100 ألف جنيه، وذلك بعد غيابه عن التدريب الختامي دون الحصول على إذن مسبق، والذي ترتب عليه استبعاده من قائمة الفريق أمام حرس الحدود ببطولة الدوري.

أزمة باسم مرسي
كما تعرض فريق الإسماعيلي إلى أزمة أخرى بطلها مهاجم الفريق باسم مرسي مهاجم فريق الإسماعيلي، حيث دخل باسم مرسي اشتباكات مع جماهير النادي عقب مباراة حرس الحدود.

نفي باسم مرسي
وعبر مرسي عن شعوره بالحزن لما يمر به فريقه الإسماعيلي في الدوري المصري، قائلاً: “لا أعرف ماذا يحدث للإسماعيلي، نفعل كل ما في وسعنا ولا نعرف أين المشكلة، حزين لما يمر به النادي من ظروف صعبة”.

وأضاف مرسي، خلال تصريحات تلفزيونية، “يجب أن نفكر في القادم ونتكاتف معاً من أجل قيادة الإسماعيلي للعودة من جديد، لا أعرف لمصلحة من ما يحدث في الفريق، الجميع مقصر في حق الإسماعيلي ولا يوجد أزمة بيني وبين ميدو”.

وتابع مهاجم الإسماعيلي، “فوجئت بعد عودتي إلى المنزل بأخبار عرضي للبيع وإيقافي بسبب أزمة مع الجماهير وهذا لم يحدث”، نافياً حدوث أي احتكاك بينه وجماهير الإسماعيلي خلال مباراة حرس الحدود”.

خسارة من الحرس
وحقق فريق حرس الحدود فوزاً ثميناً على الإسماعيلي بثنائية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما، أمس الأحد، بإستاد الكلية الحربية بالقاهرة ضمن منافسات الجولة الـ12 لبطولة الدوري الممتاز.

الإسماعيلي يتذيل الترتيب
وبات الإسماعيلي يتذيل بمفرده ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد الخسارة أمام حرس الحدود بهدفين نظيفين، ويأتي الدراويش في المركز 18 برصيد 7 نقاط بعدما اكتفى بفوز وحيد في 12 جولة من عمر الدوري المصري.

إقالة جاريدو
وكان نادي الإسماعيلي قد أعلن إقالة الإسباني خوان جاريدو من منصب المدير الفني، بعد 5 جولات من الدوري المصري لم يحقق الفريق خلالهم أي فوز، فيما وتعادل مرتين وُهزم في 3 لقاءات، تحت قيادة جاريدو.

أيمن الجمل
وبعد فسخ التعاقد مع الإسباني خوان جاريدو من تدريب الإسماعيلي، تولى أيمن الجمل مدير الكرة في الفريق، مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت.

نتائج ميدو
وقاد نجم توتنهام الإنجليزي والزمالك أحمد حسام ميدو، الإسماعيلي في 3 مباريات في بطولة الدوري الدوري، بعد توليه المسؤولية الفنية بشكل رسمي، حيث تعرض للخسارة أمام الزمالك بهدفين مقابل هدف وتعادل سلبياً مع البنك الأهلي وخسر أمام حرس الحدود بهدفين دون رد.

موقف ميدو
وقال نجم مارسيليا الفرنسي وروما الإيطالي السابق ميدو، في تصريحات صحافية: “مستمر مع الإسماعيلي ولم أتقدم باستقالتي من تدريب الفريق، ويجب تكاتف جماهير النادي حتى يستعيد النادي هيبته مرة أخرى”.

وتابع ميدو، “الوقت قصير منذ قدومي لتدريب الإسماعيلي، والنتائج سوف تتحسن خلال الفترة المقبلة”.

تعليق شوبير
وعلق الإعلامي المصري الشهير وحارس الأهلي السابق أحمد شوبير، خلال برنامجه الإذاعي: “إدارة الإسماعيلي وضعت قاعدة غريبة، وهي أن المدير الفني الذي لا يحقق الفوز في 3 مباريات يرحل، لذلك رحل الإسباني خوان كارلوس جاريدو، ومن بعده أيمن الجمل، وكان وضع طبيعي أن يتذيل الفريق جدول الترتيب بسبب التغييرات العديدة”.

رعونة اللاعبين
وأضاف حارس منتخب مصر السابق، “أحمد حسام ميدو، المدير الفني الحالي للدراويش، يقاتل ويبذل أقصى جهد، إلا أنه فوجئ بحالة الرعونة لدى اللاعبين، وما فعله صالح جمعة بعزومة فطار للمستبعدين من لقاء حرس الحدود، واشتباك باسم مرسي مع الجماهير بعد المباراة”.

تعليق أحمد فكري الصغير
أكد نجم الإسماعيلي السابق أحمد فكري الصغير، أن هناك مشكلة إدارية وفنية كبيرة بالقلعة الصفراء، خاصة فيما يتعلق باختيار اللاعبين والصفقات الجديدة بالنادي.

من أتى بهؤلاء اللاعبين؟
وقال الصغير، فى تصريحات تلفزيونية: “لا أعلم من جمع كوكتيل اللاعبين الموجود حالياً في النادي، لا أعرف من أتى بهم ليضعونا في المركز الأخير، صرفنا مبالغ طائلة لضم 30 لاعب خلال الموسم الماضي والجاري، فهل منطقي أن نكون في المركز الأخير؟”.

وتابع فكري الصغير، “تعاقدنا مع لاعبين يعتبر أنهم نجوماً لكن هناك لاعبين لم يلعبوا منذ سنوات، مثل حمدي النقاز وصالح جمعة، كل اللاعبين الذين تعاقدنا معهم جاءوا مجاناً ولم نضمهم لتألقهم ومشاركتهم”.

متى يعود الإسماعيلي؟!
ما يحدث الآن لفريق كرة القدم بالنادي الإسماعيلي لا يليق مطلقاً بتاريخ النادي الذي طالما أمتع الجماهير المصرية على مختلف انتماءاتها، وأخرج لمنتخب نجوماً صالة وجالة في الملاعب المصرية الأفريقية، فمتى يعود الإسماعيلي؟! ويخرج “برازيل مصر” من هذا النفق المظلم الذي دخله ولا يستطيع الخروج منه منذ عدة سنوات، ليعود إلى المتعة، التي طالما عود جماهيره والجماهير المنافسة عليها عبر تاريخه.



Source link