الأثنين. مارس 4th, 2024

وزير الزراعة يلتقي بحكومة اقليم دارفور

[ad_1]

-(الخرطوم 9-1-2023(سونا)- التقى وزير الزراعة والغابات المكلف الدكتور ابوبكر عمر البشرى بمكتبه اليوم بوزير الزراعة والموارد الطبيعية بحكومة  اقليم دارفور الاستاذ/ صلاح حامد  الولي  حيث تناول اللقاء الأوضاع الإنسانية التي تعيشها الولاية والمشاكل التي تعترض الموسم الزراعي.

وقال البشرى إن اقليم  دارفور مناخه ملائم  للزراعة وأمن على توفير المعينات الزراعية والتي تتمثل في التقاوى والآليات الزراعية ومكافحة الآفات، داعيا  لضرورة الاهتمام بالزراعة خاصة في مناطق المعسكرات وقيام جمعيات تعاونية لتساهم في حل المشكلات المجتمعية، بجانب  تقييم وحصر الاحتياجات الزراعية والبنية التحتية والرش الجوي. 
من جانبه قال وزير الزراعة والموارد الطبيعية بحكومة  اقليم دارفور صلاح حامد الولي إن دارفور لها خصوصية بما تحظى به من موارد وهي أكثر الولايات تأخرا في الخدمات.

واضاف صلاح أنه لابد من التنسيق مع الوزارة الاتحادية والاستفادة من البحوث والخبرات،  مستعرضا  الخصائص الزراعية التي تتميز بها المنطقة من حيث المناخ وهطول الأمطار كما دعا وزير الزراعة لزيارة اقليم دارفور للوقوف على المشاكل وايجاد الحلول واكد أن احد ادوات استقرار دارفور الاهتمام بالزراعة، وطالب المركز بالتدريب لقيام الجمعيات التعاونية الزراعية ومكافحة الآفات.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)