الخميس. فبراير 2nd, 2023

الموارد المعدنية: جبل عامر دخل دائرة الإنتاج

للموارد المعدنية - الموارد المعدنية: جبل عامر دخل دائرة الإنتاج


الخرطوم: اليوم التالي
جدد المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، مبارك عبد الرحمن أردول، التزام الحكومة للمجتمعات المحلية بممارسة عملية إنتاجية آمنة وسليمة تعود بالمنفعة على جميع الأطراف من أصحاب المصلحة في إدارة الأنشطة والصناعات التعدينية.
وقال أردول في اجتماع وفد ممثلي منطقة السريف بني حسين، بولاية شمال دارفور، الذي ضم المجتمع المحلي والمسؤولين والقيادات الأمنية بالمنطقة أمس “الاثنين”، قال إن الاجتماع سيكون له ما بعده في غضون الأيام المقبلة باعتباره أول لقاء يجمع الشركة والمجتمع المحلي بالمنطقة.
ونوه إلى أن الاجتماع تطرق للعديد من القضايا التي تخص المنطقة في مجالات المشاريع التنموية والحفاظ على البيئة، وتوظيف أبناء المنطقة.
وقال أردول إن العام الحالي سيكون عام إنتاج حقيقي لشركة معادن السودان التي يتبع لها “مشروع جبل عامر”، وكذلك بإحكام السيطرة على الإنتاج من قطاع التعدين التقليدي.
وأبان أن العملية التعدينية تقوم على الشراكة الاستراتيجية بين المجتمع المحلي والأجهزة الأمنية، وحكومات الولايات لتحقيق الرضا المجتمعي.
وفي السياق أكد رئيس وفد المجتمع المحلي بمنطقة السريف بني حسين بولاية شمال دارفور الناظر محمد إسماعيل آدم على جهود الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة وما تقدمه من مشروعات تنموية للمجتمعات المستضيفة للأنشطة والصناعات التعدينية من خلال بند المسؤولية المجتمعية.
وقال الناظر: إن اللقاء ناقش عدداً من القضايا التي تخص نشاط التعدين بالمنطقة في مجال المشروعات الخدمية.
ومن جانبه أكد مدير شركة معادن السودان التي يتبع لها “مشروع جبل عامر”، دكتور محمد عبد الرحيم خليل الالتزام بتنفيذ كافة المشاريع الخدمية الخاصة بالمجتمع المحلي والسير قدماً في تطوير الخدمات بالمنطقة.

المصدر من هنا



Source link