الأحد. فبراير 5th, 2023

البحرين يؤكد رغبته في الدفاع عن لقب كأس الخليج

20231111419134126E - البحرين يؤكد رغبته في الدفاع عن لقب كأس الخليج



لم يحسم أي منتخب التأهل للدور قبل النهائي بكأس الخليج لكرة القدم (خليجي 25) في البصرة بعد أول مباراتين، لكن فريق البحرين هو الوحيد الذي حقق انتصارين ليؤكد رغبته الجادة في الدفاع عن لقبه.

وتصدرت البحرين المجموعة الثانية عقب الفوز بنفس النتيجة 2-1 على الإمارات وقطر، ويكفيها التعادل أمام الكويت بعد غد الجمعة لبلوغ المربع الذهبي، وحتى الهزيمة ربما لن تمنع فريق المدرب البرتغالي هيليو سوزا من تحقيق نفس الهدف.

وتملك كل من قطر والكويت ثلاث نقاط، فيما يبقى رصيد الإمارات خاوياً بعد هزيمتين رغم اللعب بتشكيلة مكتملة.

وأظهرت البحرين مرونة بعد تغييرات بالتشكيلة أمام قطر كما غير سوزا مراكز بعض اللاعبين، ورغم ذلك حولت تأخرها إلى فوز في الدقائق الأخيرة.

وقال سوزا الذي قاد البحرين للتتويج بلقبها الأول بكأس الخليج في 2019 “أثق في جميع اللاعبين، كانت هناك مخاطر من تغيير مراكز لاعبين والدفع بعناصر جديدة لكننا عرفنا كيف ننتفض ونجحنا”.

واستفادت البحرين من هدف عكسي سجله محمد وعد بالخطأ في مرماه، وتسبب نفس اللاعب في ركلة جزاء نفذها عبد الله يوسف بنجاح قبل صفارة النهاية، وستسعى قطر لتخطي الإحباط وتجنب الأخطاء لحسم التأهل أمام الإمارات.

ويواجه رودولفو أروابارينا مدرب الإمارات انتقادات لاذعة وضغوطا قد تؤدي إلى إقالته بعد أقل من عام في المنصب، خاصة أنه أقر بأنه يتحمل مسؤولية الهزيمتين وهبوط مستوى اللاعبين وخياراته المثيرة للجدل.

ولم تودع الإمارات البطولة بشكل رسمي لكنها تحتاج إلى معجزة للتأهل ولن تتحكم في مصيرها حتى إذا فازت يوم الجمعة.

وقال الأرجنتيني أروابارينا “توجد فرصة للتأهل لكنها ليست بين أيدينا، سنلعب للفوز وسنعتمد على أفضل تشكيلة” ورفض تبرير العجز الهجومي أو التعليق على أسئلة متكررة بشأن استبعاد الهداف علي مبخوت.

* احتمالات مفتوحة
في المجموعة الأولى ستكون الاحتمالات مفتوحة في الجولة الأخيرة بين الثلاثي العراق وعمان والسعودية.

وتبدو فرص العراق صاحب الضيافة والمتصدر بأربع نقاط أكبر في التأهل عند مواجهة اليمن الذي خسر مرتين وودع البطولة بالفعل، فيما تجمع مواجهة شرسة بين عمان (أربع نقاط) والسعودية (ثلاث نقاط).

وبعد تعادل باهت في المباراة الافتتاحية أمام عمان أسعد منتخب العراق جماهيره بالفوز على السعودية تحت الأمطار الغزيرة.

وتغيرت نبرة الإسباني خيسوس كاساس مدرب العراق ليتحدث بثقة أكبر عقب هذا الفوز قائلاً “الفريق لديه رغبة في تحقيق اللقب” بعدما تعرض لهجوم بسبب تصريحات سابقة قلل فيها من فرص فريقه.

وتابع “قلت للاعبين إن 60 ألف مشجع حضروا من أجلكم رغم الأمطار، حماس الجماهير يشكل دعما لنا وليس ضغطا علينا ويزيد من رغبة اللاعبين في الانتصار”.

ويرى مدرب السعودية، سعد الشهري، التي يلعب بالصف الثاني، أن الخسارة حدثت بسبب أرضية الملعب السيئة التي غمرتها المياه، لتتحول إلى “مباراة شاطئية” على حد تعبيره، ويثق في حسم التأهل أمام عمان التي عانت للفوز 3-2 على اليمن المكافح.





Source link