السبت. فبراير 4th, 2023

خطة محكمة لمكافحة المخدرات والظواهر السالبة بغرب كردفان

unnamed file - خطة محكمة لمكافحة المخدرات والظواهر السالبة بغرب كردفان


اعلن مدير شرطة ولاية غرب كردفان مقرر لجنة امن الولاية اللواء شرطة دكتور ايهاب عبدالحميد عبدالمتعال ان لجنة امن الولاية اعدت خطة محكمة لحفظ الامن ومكافحة المخدرات وكافة الظواهر السالبة .

وقال في تصريح لـ(سونا) بمناسبة الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات التي انطلقت كل ولايات البلاد ان موقع غرب كردفان الجغرافي جعلها مستقبل ومِعبر للمخدرات خاصة الشريط الحدودي الطويل ، مبينا ان المخدرات تُعد مهدداً امنياً كبيراً للولاية والسودان مشيراً الى الجهود المبذولة من الولاية وادارة الشرطة المتخصصة في مجال المكافحة بكل المحليات .
وابان ان الاجهزة الامنية تعمل في تعاون تام وتنسيق محكم في مجال المكافحة وان التوجيهات نزلت لشرطة المحليات لإعداد خطة امنية واضحة لمتابعة معتادي ومروجي المخدرات ومراقبة المداخل والمخارج خاصة في المحليات الحدودية .
وابان اللواء ايهاب بان الولاية تفاعلت بشكل كبير مع الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات في كافة المستويات وعملت علي تفعيل أجهزة الرقابة بإعداد الخطط السريعة للقوات المشتركة في كل مناطق الولاية بجانب تشديد عمليات التفتيش والرقابة في المخارج والمداخل.
واشاد مقرر لجنة الامن بجهود اجهزة المخابرات والمباحث والاستخبارات العسكرية لمتابعة ورصد المروجين للمخدرات داخل المدن مشيراً في هذا الصدد لضبط عدد ثلاثة الاف راس حشيش بنقو نهاية ديسمبر الماضي بمحلية غبيش ، وطالب وسائل الاعلام المختلفة بلعب دور اكبر في التوعية والتبصير بمخاطر المخدرات وسط الفئات المستهدفة، كما ناشد المواطنين بالتعاون مع الاجهزة النظامية في كشف المروجين وتجار المخدرات ..

المصدر من هنا



Source link