الخميس. فبراير 9th, 2023

أمم أفريقيا للمحليين: بداية قوية لمنتخب الجزائر

2023114120523803 - أمم أفريقيا للمحليين: بداية قوية لمنتخب الجزائر



حقق المنتخب الجزائري الفوز 1-0 على نظيره الليبي في افتتاح كأس أمم أفريقيا لكرة القدم للمحليين على ملعب “نيلسون مانديلا” في بلدية براقي بالعاصمة الجزائر اليوم الجمعة.

وأقيمت المباراة عقب حفل افتتاح البطولة، التي تحتضنها الجزائر في الفترة ما بين 13 يناير (كانون الثاني) و4 فبراير (شباط) المقبل، الذي أقيم في وقت سابق اليوم.

وبدأ الحفل، الذي حضره رئيس الاتحاد الدولي “فيفا” جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الأفريقي للعبة “كاف” باتريس موتسيبي، بكلمة رئيس الاتحاد الجزائري للعبة جهيد زفيزف، رحب فيها بالضيوف الحاضرين مؤكداً أن النسخة الحالية ستكون استثنائية.

وأعلن رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن بعدها عن افتتاح البطولة رسمياً.

وبدأت المباراة الافتتاحية بمحاولات جزائرية لهز شباك المنافس منذ البداية لكن دون جدوى في ظل صمود الدفاع الليبي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستطاع المنتخب الجزائري هز الشباك في الدقيقة 57 عن طريق أيمن محيوص الذي حصل على ركلة جزاء إثر تدخل الحارس الليبي ضده.

وسجل محيوص الهدف وسط فرحة عارمة للجمهور التي حضرت اللقاء، وهذا هو أول هدف يسجل على الإستاد الجديد الذي دشنه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أمس.

وغادر محيوص أرض الملعب مصاباً في الدقيقة 61 وحل كريم عريبي بديلاً له.

وانتهت المباراة بفوز مستحق للمنتخب الجزائري في أولى مباريات كأس أفريقيا للمحليين.

وقال مدرب المنتخب الجزائري مجيد بوقرة في تصريحات صحافية: “الحمد لله هذا الانتصار، إنه انتصار مهم للغاية وبالأخص للاعبينا، أصبحت لدينا ثقة أكبر، الكثير من اللاعبين لم يعتادوا اللعب في مثل هذه البطولة في ظل هذا الضغط، إنه ضغط كبير لوجود عدد كبير من الجماهير”.

وشدد بوقرة على أن هذا “انتصار مهم للانطلاق في البطولة، نحن فخورون بلاعبينا، لم يكن من السهل مواجهة المنتخب الليبي.. شكراً للاعبينا”.



Source link