الأحد. فبراير 5th, 2023

مجلس أمناء جامعة النيل الأبيض يجيز تقرير الاداء للعام ٢٠٢٢

1644516790 527507 SbzZQ82ORdpatKIKLxL2TWcqRBh328rC - مجلس أمناء جامعة النيل الأبيض يجيز تقرير الاداء للعام ٢٠٢٢


كوستي في ١٤ – ١ – ٢٠٢٣( سونا)- أجاز مجلس أمناء جامعة النيل الأبيض في اجتماعه الأول للعام ٢٠٢٣، بمجمع الشهيد علي الجيلاني بكوستي اليوم برئاسة البروفسير السماني عبدالمطلب رئيس المجلس، تقرير الاداء الأكاديمي والإداري والمالي  للعام ٢٠٢٣، وخطة الجامعة للعام ٢٠٢٣، بحضور الدكتور عبدالباقي عبدالغني رئيس المجلس القومي للتقويم والاعتماد لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي،  وعدد من اعضاء مجلس الامناء وتشريف الشيخ جمال الشيخ الحفيان شيخ السجادة السمانية بطابت الشيخ عبدالمحمود وممثلين للشيخ محمد ابراهيم الخوجلابي.

وأمن البروفسير السماني عبدالمطلب رئيس مجلس أمناء جامعة النيل الأبيض على أهمية الاستمرار في التدريب الداخلي والخارجي للعاملين بالجامعة، ووجه بتصيمم دروات تدريبية خارجية في مجال علوم الحاسوب والمحاسبه في النصف الأول من العام ٢٠٢٣، واكد ان الجامعة ستعمل على التوسع في المسئولية المجتمعية والتفاعل مع كل القضايا التي تهم المجتمع المحيط بالجامعة.

 وأعلن عن قيام كلية للدراسات العربية والإسلامية لغير الناطقين بها يتم القبول لها مجانا من كل أنحاء العالم وخاصه الدول الإفريقية، كما أعلن منح مجلس الجامعة الدكتوراه الفخريه للشيخ محمد ابراهيم الخوجلابي لجهوده المقدره في خدمة الإسلام والمسلمين خارج وداخل السودان.

واستعرض البروفسير الشاذلي عيسى حمد مدير جامعة النيل الأبيض تقرير الاداء الأكاديمي والإداري والمالي للعام ٢٠٢٢، والذي احتوى على الأداء الأكاديمي المتميز للجامعة واستقرار العام الدراسي بفضل الجهود التي بذلتها في مجال رضا العاملين بالجامعة وتوفير الاستحقاقات اللازمة لهم.

 وأشار التقرير للتوسع في مجال التعليم الإلكتروني والامتحانات الإلكترونية والتدريب الخارجي للاستاذة والعاملين بالجامعة وتحديث المناهج الدراسية وتزويد مكتبة الجامعة بعناوين الكتب الورقية والالكترونية، بالإضافة لاهتمام الجامعة بالبحث العلمي والمسئولية المجتمعية.

واشاد مدير جامعة النيل الأبيض بالدور الكبير لإدارة الاعلام في التعريف بالجامعة وعكس انشطتها وبرامجها  في وسائل الإعلام المختلفة، وقال إن خطة الجامعة للعام ٢٠٢٣، تحمل جملة من البشريات من بينها مشروع إذاعة وتلفزيون جامعة النيل الأبيض باعتباره منصية تعليمية تخدم أهداف الجامعة في التعليم عن بعد ونشر ثراث ولاية النيل الأبيض.

 كما اعتمد مجلس جامعة النيل الأبيض ادراج مستشفى الشيخ الخوجلابي بربك بان يكون المستشفى الجامعي للجامعة ، وأضاف مدير جامعة النيل الأبيض ان الجامعة اعتمدت العام ٢٠٢٣، للبحث العلمي واستكمال الخطة التي بدات في السنوات السابقة في مجال البحث العلمي وتشجيع الباحثين ونشر البحوث والأوراق العلمية.

فيما ابان الدكتور عبدالباقي عبدالغني رئيس المجلس القومي للتقويم والاعتماد للمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي ان جامعة النيل الأبيض رغم حداثتها الا انها استوفت كل معايير التعليم العالي وانها تمضي بثبات وخطى واثقه في مسيرة التعليم العالي ، ووصف اداء الجامعة بالمتميز وان عرض التقارير يتم بكل شفافيه واشاد بالإدارة القوية للجامعة.

المصدر من هنا



Source link