السبت. فبراير 4th, 2023

إدارة سجن أم درمان : معاملة النُّزلاء تتمُّ وَفق المعايير الدَّولية لحقوق الإنسان

IMG ٢٠٢٣٠١١٥ ٢٢٥١٤٣ - إدارة سجن أم درمان : معاملة النُّزلاء تتمُّ وَفق المعايير الدَّولية لحقوق الإنسان


الخرطوم _ اليوم التالي

أكّدت إدارة سجن أم درمان للرجال استيفاء السجن لكافة المعايير والاشتراطات الدولية لحقوق الإنسان والنزلاء .

وقال مدير سجن الرجال أم درمان العقيد شرطة/ محمد عبد الله جمعة خلال الملتقى الأسبوعي للسجن والذي يهدف للاطمئنان على أحوال النزلاء والوقوف على مشاكلهم والعمل على حلها ” ، لم يتمّ رصد أي مشاكل ولمسنا في طوافنا على الاقسام ارتياحا كبيرا للنزلاء من المعاملة الجيدة والكريمة والخدمات التي تقدم لهم من قِبَل إدارة السجن والتي تتوافق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان والنزلاء”.

وأشار جمعة في تصريح صحفي اليوم السبت وَفقاً (للمكتب الصحفي للشرطة) إلى أن الملتقى الأسبوعى يهدف لمراجعة وتقييم الأداء والوقوف علي المشكلات و الانضباط والسلوك العام للقوات، والتعرف على الجوانب الاجتماعية الخاصة بهم.

ولفت إلى أن الزيارة شملت أقسام المحكومين ،والمنتظرين ، والشيكات ، والمطبخ المركزي بالإضافة للوحدة الصحيةالتي قال إنها احتوت على جميع الخدمات الطبية التي تُقدَّم للنزلاء بإشراف كوادر طبية مؤهلة ومعدات طبية حديثة بجانب توفر جميع الأدوية والعقاقير الطبية اللازمة من خلال صيدلية متكاملة.

وأوضح أن إدارة السجن تهدف من خلال هذا الملتقى الدوري إلى تكريم وتحفيز المميزين معنويا وماديا ليكون دافعا لهم لمزيد من العطاء الثر، والأداء المتميز إلى جانب تنظيم أيام علاجية دورية بالتنسيق مع منظمتي الهلال والصليب الأحمر، وزارة الصحة ، محلية أم درمان، ووحدة مكافحة الملاريا فضلاً عن تقديم محاضرات تنويرية وتثقيفية عن بعض الأمراض الفتاكة كما تم تطعيم النزلاء بلقاح الكرونا والكبد الوبائى.

وقطع جمعة خلال زيارة تفقدية” للمطبخ المركزي للسجن للاطمئنان على مستوى الوجبات المقدمة للنزلاء وجودة المواد الغذائية باستيفائه كافة الاشتراطات والمعايير الدولية وموجهات رئاسة قوات الشرطة ورئاسة قوات السجون.

وكشف عن اجتماع تفاكري دوري مع الضباط لمناقشة مخرجات الزيارة وحل المشكلات بصورة فورية ووصف الأوضاع بالسجن بالمتميزة وقال ” الأوضاع بالسجن تمضي بصورة متميزة ووفق موجهات وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة ورئاسة قوات السجون.

وأكد أن ادارة السجن وفرت هواتف بجميع الأقسام لتسهيل تواصل النزلاء مع أسرهم مباشرة، مشيراً إلى مراعاة أنواع الجرائم والأعمار السنية للنزلاء في توزيعهم على العنابر والأقسام المختلفة وذلك لتجنب احتكاكهم بعضهم مع بعض،.

وفي ذات المنحى نظمت إدارة السجن وفقاً لـ (المكتب الصحفي للشرطة) يوماً مفتوحاً للسجناء برعاية مدير قوات السجون فريق شرطة حقوقي يأسر أبوزيد اشتمل على مشاركة الفرق الموسيقية والغنائية لقوات السجون وفقرات كوميدية ومسرح ومحاضرات إرشادية وتوعية عن مخاطر المخدّرات.

المصدر من هنا



Source link