الخميس. فبراير 9th, 2023

ختام ورشة معززي الصحة لمجابهة خطر تعاطي المخدرات بالفاشر

1673827641 550001 NNPJWB8gBX1i616Dc5qRwGJBlyMoD8cI - ختام ورشة معززي الصحة لمجابهة خطر تعاطي المخدرات بالفاشر


اللفاشر 15-1-2023(سونا) – أختتمت مساء اليوم بقاعة مركز نوران للتدريب وبناء القدرات بمدينة الفاشر فعاليات الورشة التدريبية لمعززي الصحة النفسية التي نظمتها إدارة الصحة النفسية ومكافحة الإدمان بوزارة الصحة بولاية شمال دارفور بالتنسيق مع منظمة الرواق التطوعية للسلام والتنمية لعدد (100) من معززي الصحة بالولاية لمجابهة ظاهرة تنامي تعاطي المخدرات وسط بعض افراد المجتمع تحت شعار (الوقاية الصحية النفسية بأيدي المتطوعين).
وأشارت مدير إدارة الصحة النفسية والإدمان بوزارة الصحة هاجر محمد يوسف علي دينار آلى أن الورشة تهدف لتدريب وتأهيل كوادر متخصصة في مجال تعزيز الصحة النفسية لمجابهة ظاهرة تنامي تعاطي  المخدرات وسط بعض افراد المجتمع ليتمكنوا من تنظيم و تسيير حملات التوعية بخطورة تعاطي المخدرات خلال الأيام المقبلة. 
ولفتت دينار  لدى مخاطبتها الجلسة الختامية إلى أنه قد تم تناول ظاهرة تعاطي  المخدرات بطرق غير علمية ومهنية مما أدى الى حدوث الهلع والتخبط في التعامل مع المعلومات المتداولة وسط المجتمع الأمر الذي فرض على الوزارة ضرورة تدارك الموقف بتنظيم مثل هذه الورش. 

فيما أكد ممثل منظمة الرواق التطوعية للسلام والتنمية إبراهيم أحمد ضو البيت تعاونهم ومساندتهم لوزارة الصحة من أجل تدريب ورفع قدرات الكوادر العاملة بالوزارة لتتمكن من مساعدة المجتمع  للتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة. 

بدوره أكد ممثل المتدربين  استفادتهم القصوي من الورشة، مشيرا إلى انهم قد تعرفوا من خلالها على أنواع المخدرات ووسائل وطرق تعاطيه فضلا عن أسباب الادمان وأعراضه وآثاره النفسية والعلاج بجانب طرق الوقاية والادوار المجتمعية المرجوة لمكافحة الظاهرة.وقال أنهم سيقومون بنقل ماتلقوه من المعارف والمعلومات المكتسبة إلى مجتمعاتهم حتى تعم الفائدة للجميع توطئة لتحقيق الأهداف المنشودة.


                           

المصدر من هنا



Source link