الثلاثاء. يناير 31st, 2023

كأس السوبر الإيطالي: ميلان يتحدى إنتر في السعودية

202311715030423G - كأس السوبر الإيطالي: ميلان يتحدى إنتر في السعودية



للمرة الثانية في غضون أيام قليلة، تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم الأوروبية صوب إستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض لمتابعة مواجهة أوروبية من العيار الثقيل، حيث يلتقي فريقا ميلان وإنتر ميلان غداً الأربعاء في مباراة كأس السوبر الإيطالي.

وكان الملعب نفسه استضاف خلال الأيام القليلة الماضية فعاليات بطولة كأس السوبر الإسباني، والتي توج برشلونة بلقبها بعد الفوز على ريال مدريد 3-1 في نهائي البطولة أمس الأول.

وكانت هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها الملاعب السعودية مباريات السوبر الإسباني، فيما ستكون مباراة الغد هي السوبر الإيطالي الأول على الملاعب السعودية.

وتتسم مباريات ميلان وإنتر ميلان بالحماس والإثارة دائما حيث تعتبر من أشهر وأبرز لقاءات “الديربي” على مستوى أوروبا والعالم في ظل الصراع الدائم بين الفريقين على الزعامة الكروية في مدينة ميلانو واستحواذهما على قدر كبير من ألقاب الكرة الإيطالية.

ويخوض ميلان مباراة السوبر بصفته حامل لقب الدوري الإيطالي حيث استعاد الفريق لقب الدوري في الموسم الماضي بعد سنوات عديدة ابتعد فيها عن منصة التتويج.

وعادل ميلان بهذا اللقب رصيد جاره ومنافسه التقليدي العنيد انتر ميلان حيث يقتسم الفريقان المركز الثاني في السجل الذهبي للدوري الإيطالي برصيد 19 لقباً لكل منهما وبفارق كبير عن يوفنتوس صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (36 لقباً).

وفي المقابل، يخوض انتر ميلان المباراة بصفته بطلاً لكأس إيطاليا، حيث توج الفريق باللقب في الموسم الماضي للمرة الثامنة إضافة إلى فوزه بلقب السوبر الإيطالي.

وفيما يلتقي الفريقان غدا للمرة الـ234 في تاريخهما بمختلف البطولات، ستكون هذه هي المرة الثانية فقط، التي يلتقي فيها ميلان وإنتر ميلان على لقب السوبر الإيطالي، حيث كانت المرة الوحيدة السابقة في أغسطس (آب) 2011، وتوج فيها ميلان باللقب إثر فوزه على انتر ميلان 2-1.

ويضاعف من الإثارة في مباراة الغد أن كلاً من الفريقين يبحثان عن دفعة معنوية جيدة في منتصف الموسم في ظل اتساع الفارق الذي يفصلهما عن صدارة الدوري الإيطالي.

واستسلم ميلان للتعادل في آخر مباراتين له بالدوري هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 38 نقطة في المركز الثاني بفارق 9 نقاط عن نابولي المتصدر، فيما واصل انتر ميلان صحوته بالفوز على فيرونا مطلع الأسبوع الحالي ليرفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف يوفنتوس.

ويتطلع كل منهما إلى حسم لقب السوبر ليكون اللقب الأول له في الموسم الحالي قبل الدخول في دوامة النصف الثاني من الموسم بالدوري الإيطالي، كما تمثل المباراة تجربة جيدة لكل منهما قبل المواجهة المرتقبة بينهما بالدوري في 5 فبراير (شباط) المقبل.

وكان ميلان فاز على إنتر 3-2 في مباراتهما الأولى بالدوري هذا الموسم، ويتطلع إلى تحقيق الفوز في السوبر غدا لتكون المرة الأولى منذ 2011 التي يحقق فيها انتصارين متتاليين على إنتر.

يذكر أن خط الدفاع الذي كان أبرز نقاط القوة في كل من الفريقين عندما توج انتر بلقب الدوري في موسم 2020-2021، وعندما توج ميلان بلقب الدوري في الموسم الماضي، أصبح هو نفسه نقطة الضعف الأكبر في صفوف كليهما حيث اهتزت شباك ميلان 20 مرة هذا الموسم مقابل 24 مرة لانتر بعد 18 مباراة فقط لكل منهما في الدوري.

وينتظر أن يواجه دفاع كل منهما اختبارا صعباً في مباراة الغد مع المستوى الجيد الذي يقدمه كل من البرتغالي رافاييل لياو مهاجم ميلان والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر في الفترة الحالية.





Source link