الأحد. فبراير 5th, 2023

وزير الاوقاف يشارك فى مؤتمر لتعزيز السلم بموريتاتيا

6df3cec1c4 - وزير الاوقاف يشارك فى مؤتمر لتعزيز السلم بموريتاتيا


دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف، عبدالعاطي احمد عباس رئيس وفد السودان المشارك في أعمال المؤتمر الافريقي لتعزيز السلم بمورتانيا الى ضرورة تجسيد مسؤولية العلم في عملية السلم ونبذ خطاب الكراهية والتطرف مع إعادة هيبة العلماء ببلدان العالم أجمع للمساهمة في إشاعة قيم التسامح والمحبة والألفة بين الناس.

وأشار عبد العاطي لدى مخاطبته بنواكشوط الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأفريقي الثالث لتعزيز السلم والذي جاء وسط مشاركة دولية واسعة وبرعاية كريمة من رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية ، اشار الى أهمية سن القوانين والتشريعات التي تعزز وتحافظ على عدم ظهور التيارات المتطرفة والحد من انتشار التعصب.
وثمن عبد العاطي الدور الكبير الذي يقوم به الشيخ العلامة عبدالله بن بيه رئيس منتدى أبوظبي لتعزيز السلم في نشر ثقافة السلام والاستقرار بين المجتمعات في القارة الأفريقية ودول العالم.
وتقدم عبدالعاطي بشكره للشعب الموريتاني لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ونقل تحيات الفريق أول ركن عبدالفتاح عبدالرحمن البرهان وأعضاء حكومته الى فخامة رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني .
تشير (سونا) الى ان جلسات المؤتمر تستمر لثلاث ايام وستقدم خلاله عدد من الشراكات العلمية والجلسات الحوارية وتختتم أعماله في التاسع عشر من الشهر الجاري .

المصدر من هنا



Source link