الخميس. فبراير 2nd, 2023

رونالدو يخوض امتحانه الأول أمام الاتفاق

202311812521962M - رونالدو يخوض امتحانه الأول أمام الاتفاق



يترقب الجميع المباراة الرسمية الأولى لكريستيانو رونالدو في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، عندما يتطلع لمساعدة النصر في التمسك بالصدارة في مواجهة الاتفاق يوم الأحد.

ويبدأ رونالدو (37 عاماً) مغامرته في السعودية بمباراة استعراضية تجمع بين لاعبي النصر والهلال بفريق “موسم الرياض” في مواجهة باريس سان جيرمان غداً الخميس، حين يلتقي غريمه ليونيل ميسي مجدداً في الرياض.

ولدى وصوله للسعودية بعد إتمام صفقة ضخمة قد تزيد قيمتها على 200 مليون يورو، قال النجم البرتغالي إنه “حقق كل شيء ممكن في أوروبا، ويرغب الآن في تحطيم أرقام في السعودية وآسيا”.

وسيكون الهدف الواقعي الأول لأيقونة ريال مدريد السابق قيادة النصر لاستعادة لقب الدوري الغائب منذ 2019 وإنهاء هيمنة الهلال في المواسم الثلاثة الماضية.

لكن الدوري يشهد هذا الموسم منافسة شرسة على القمة، إذ يفصل بين المتصدر وصاحب المركز الخامس أربع نقاط فقط، ويمكن أن تتغير المراكز كل جولة.

ويملك النصر 30 نقطة ثم الهلال (29) والاتحاد (28) والشباب (27) والتعاون (26) بعد 13 جولة، لكن الهلال لعب مباراة أكثر.

ويأمل النصر في ألا تفسد مفاجآت الاتفاق، صاحب المركز العاشر، احتفالية رونالدو في مرسول بارك، إذ فرض ضيفه التعادل هذا الموسم على الهلال والاتحاد.

وكما ينتظر أنصار “العالمي” بشغف مشاركة رونالدو، يترقبون أيضاً كيف سيتعامل فريق المدرب رودي غارسيا مع غياب الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا الذي لعب دوراً مؤثراً في احتلال الصدارة.

وأصيب حارس آرسنال ونابولي السابق، الذي حافظ على نظافة شباكه ثماني مرات في 13 مباراة بالدوري السعودي، بكسر في المرفق في اللحظات الأخيرة خلال التعادل مع الشباب دون أهداف في الجولة الماضية.

وسيغيب أوسبينا ستة أسابيع على الأقل، وسيعوضه أمين بخاري مؤقتاً، وسط تكهنات ببحث النادي عن حارس أجنبي في سوق الانتقالات.

ويمكن للاتحاد الصعود للصدارة مؤقتاً إذا فاز على ضيفه الفيحاء صاحب المركز 12 غداً الخميس، فيما ينشد الشباب والتعاون ملامسة القمة عندما يتواجهان في قمة الجولة يوم الجمعة.

وينتظر الهلال تعافي هدافه النيجيري أوديون إيغالو عند مواجهة أبها سادس الترتيب يوم الأحد لمساعدته في الاستقرار، بعد تذبذب النتائج مؤخراً قبل المشاركة في كأس العالم للأندية في المغرب الشهر المقبل. 





Source link