الخميس. فبراير 9th, 2023

إجتماع أخير لمناقشة تصورات القضايا العالقة غداً

IMG ٢٠٢٣٠١١٨ ١٨١٨٤٨ - إجتماع أخير لمناقشة تصورات القضايا العالقة غداً


الخرطوم _ اليوم التالي

كشف المتحدث الرسمي باسم العملية السياسية النهائية خالد عمر يوسف الشهير “بسلك” عن اجتماع أخير يعقد غداً الخميس، لمناقشة تصورات مجموعات عمل قضايا السلام والشرق والعدالة الانتقالية توطئة لبداية تنفيذ العمل فيها اعتباراً من الأسبوع القادم، والفراغ في أقرب فرصة ممكنة خلال أسابيع معدودة.

وأكد ” سلك” في بيان صحفي أطلعت عليه (اليوم التالي)عقب الاجتماع التنسيقي المشترك بين القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري والآلية الثلاثية بمقر بعثة اليونتامس بالخرطوم إكمال تحضيرات النقاشات في القضايا الأربعة المتبقية.

وأشار إلى أن الاجتماع استعرض تصورات مجموعات عمل قضايا السلام والشرق والعدالة الانتقالية، من حيث تعبيرها عن أوسع قاعدة من أصحاب المصلحة ووضعها لمعالجات شاملة لهذه القضايا، وسيستكمل نقاش التصورات وإجازتها في اجتماع أخير الخميس.

وفي ذات السياق أكد مواصلة لجنة صياغة توصيات مؤتمر خارطة طريق تجديد عملية تفكيك نظام الثلاثين من يونيو عملها باجتماع انعقد أمس بمقر الإتحاد الإفريقي، حيث تعمل اللجنة على إحكام صياغة توصيات المؤتمر تمهيداً لاعلانها وتحويلها لمقترحات نصوص تضمن في الإتفاق النهائي وخارطة طريق تجديد العملية خلال المرحلة الانتقالية بما يشمل التطوير اللازم للقانون والمؤسسات والاجراءات.

المصدر من هنا



Source link