السبت. فبراير 4th, 2023

ورشة تقييمية لمشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل بغرب كردفان

1674077299 550198 exe0SulCZowm8JkRZuflSXZGdGpGcBDX - ورشة تقييمية لمشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل بغرب كردفان


الفولة 18-1-2023(سونا)- بدأت بالفولة حاضرة ولاية غرب كردفان الورشة التقييمية لأداء مشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل بالولاية للعام الماضي ومناقشة استراتيجية التنفيذ للعام الحالي تحت شعار (الاستدامة بخطىً ثابتة عبر الشراكة الذكية) بحضور ممثل الأمين العام لحكومة الولاية النور صالح بويا وممثل المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية المهندس إبراهيم علي إدريس وعميد كلية الموارد الطبيعية بجامعة السلام والمنسق الرئيس للمشروع بالأبيض المهندس محمد يوسف النور ومنسقي المشروع بولايات كردفان وسنار وممثلين لوزارة الزراعة الإتحادية والجهات ذات الصلة.

 وأشاد ممثل أمين الحكومة بالتحول الكبير الذي أحدثه مشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل في القطاع الزراعي وأكد  أهمية الورشة في تجويد الأداء مستقبلا.

 من جانبه دعا ممثل المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية المهندس إبراهيم علي إدريس لأهمية استدامة المشاريع المساندة للوزارة من أجل الارتقاء بالقطاع الزراعي، لافتاً للمهددات التي تواجه استدامة مشروعات التنمية بالولاية والتي من بينها تسرب معينات العمل  وعدم الاهتمام بها من الجهات المعنية.

 بدوره أبان المنسق الرئيس للوحدة الرئيسة للمشروع بالأبيض المهندس محمد يوسف النور أن المشروع يعمل على تقديم الدعم لصغار المنتجين في القطاع المطري التقليدي وإحداث التحول الزراعي المنشود بتغيير المفاهيم والسلوك لصغار المنتجين بما يمكنهم من  التحول من زراعة الكفاف إلى الزراعة التجارية.

وتقدم النور بالشكر لحكومة ولاية غرب كردفان على إسنادها للمشروع،  مؤكداً المضي قدماً في الشراكة مع وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية من أجل إستمرارية المشروع حتى بعد توقف الدعم المالي.

 وفي السياق قال منسق مشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل بالولاية المهندس إبراهيم أحمد  بقادي إن المشروع لديه رؤية كلية للنهوض بالقطاع الزراعي بمختلف مستوياته من الإنتاج إلى التخزين إلى التسويق ثم التمويل.

 وأضاف أن الورشة معنية بعكس ما توصل إليه المشروع ووضع الأُطر السليمة، داعياً الشركاء لاسيما الإدارات العامة للزراعة لتبني النماذج الناجحة في المحليات التي لم تحظَ بتدخلات المشروع لتحقيق الانتقال الزراعي المطلوب في الولاية.

المصدر من هنا



Source link