الأحد. فبراير 5th, 2023

جامعة القرآن الكريم تحتفل بالذكرى ٦٧ للاستقلال 

sudan news u - جامعة القرآن الكريم تحتفل بالذكرى ٦٧ للاستقلال 


الخرطوم -18-1-2023 (سونا )- نظمت جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية  اليوم بالمدينة الجامعية بالثورة – الميدان الجنوبي  الاحتفال  بالذكرى ٦٧ للاستقلال وختام دوري الروابط  تحت شعار : (السودان يسع الجميع ) بتنظيم عمادة شؤون الطلاب (قسم الإرشاد الطلابي بالتعاون مع القسم الرياضي).

وقد شرف الاحتفال بالحضور مدير الجامعة البروفيسور سرالختم عثمان الأمين، ووكيل الجامعة الدكتور يعقوب ابراهيم الحاج  والدكتور ايوب عبدالله علي نائب أمين الشؤون العلمية والدكتور ابوالقاسم أحمد عمر عميد شؤون الطلاب، وعمداء الكليات والعمادات، ومدراء الإدارات والمراكز والمعاهد، وعدد كبير من  الطلاب  من  مختلف كليات الجامعة.

 وثمن  البروفيسور سرالختم عثمان الأمين مدير الجامعة خلال الكلمة التي ألقاها على شرف هذا الاحتفال تضحيات  وبسالة  السودانيين من أجل استقلال السودان ، كما دعا الطلاب  للوحدة والتعاضد والتسلح بالعلم والمشاركة الفاعلة في مثل هذه الفعاليات والأنشطة ، ورفع اسم الجامعة  عاليا في كافة المنافسات  العلمية والثقافية والرياضية، وتقدم بروفيسور سرالختم   بالتهنئة لفوز فريق رابطة طلاب كردفان بدوري الروابط على فريق رابطة دارفور،  موجها بتمويل أنشطة الطلاب تمويلا يحقق الريادة للجامعة في المجالات المختلفة.

 وأكد الدكتور يعقوب ابراهيم الحاج وكيل الجامعة اهتمام الجامعة بالمناشط والبرامج اللاصفية لتقوية وتعزيز العلاقات بين طلاب الجامعة،  مبينا أن برامج الطلاب التعليمية والثقافية لها الأولوية في التصديق والتمويل، مؤكد سعي الجامعة لتهيئة البيئة  التعليمية والرياضية سعيا للتواصل بين الطلاب والعاملين في الجامعة، داعيا إلى تحريك طاقات الطلاب في المجالات المختلفة عبر الروابط والجمعيات.

من جهته قال الدكتور ابوالقاسم أحمد عمر عميد شؤون الطلاب إن الاحتفال بهذه الذكرى لتجديد العهد للسلام والتنمية والوحدة، مبينا أن هذه الفعاليات الرياضية تهدف لربط النسيج الاجتماعي وتعزيز روح العمل الجماعي  بين الطلاب.

وبدوره أكد الدكتور علي بشير رئيس القسم الرياضي بعمادة شؤون الطلاب اهتمام العمادة بالطلاب الموهوبين والعمل على الارتقاء بهم داخليا وخارجيا في مختلف الأنشطة والبرامج الرياضية.

 

المصدر من هنا



Source link