الخميس. فبراير 2nd, 2023

السوبر الأرجنتيني: أرقام ومواجهات بوكا وراسينغ

20231191633599634F - السوبر الأرجنتيني: أرقام ومواجهات بوكا وراسينغ



يلتقي فريقا بوكا جونيور وراسينغ كلوب، الجمعة، للمرة الأولى في بطولة كأس السوبر الأرجنتيني لكرة القدم، على إستاد “هزاع بن زايد” بمدينة العين، في تمام الساعة 19:30 بتوقيت أبوظبي.

شهدت مواجهات بوكا جونيور وراسينغ كلوب تفوق بوكا جونيورز في عدد مرات الفوز وكذلك الأهداف المسجلة.

وتقام مباراة كأس السوبر الأرجنتيني للمرة الأولى خارج الأرجنتين، حيث تستضيف أبوظبي البطولة في أول تواجد لها خارج الأرجنتين، وذلك بموجب اتفاقية بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

ويخوض بوكا جونيور اللقاء بصفته بطل النسخة الماضية من مسابقة الدوري الأرجنتيني، والذي توج به للمرة الـ35 في تاريخه، وسط سجل حافل من الإنجازات القارية والمحلية، كان أبرزها التتويج بكأس الأرجنتين 4 مرات وكأس السوبر مرة واحدة في 2018.

وفي المقابل، يخوض فريق راسينغ كلوب المباراة بصفته بطلاً لكأس الأبطال الأرجنتيني، والتي توج بها على حساب بوكا جونيور، وذلك في مباراة لم تكتمل حتى نهايتها وذلك بسبب طرد 10 لاعبين، ليتم إلغاء المباراة قبل وقتها الرسمي، واحتساب فوز راسينغ كلوب بنفس النتيجة التي توقفت عندها المباراة 1-2.

وبلغت مواجهات الفريقين على مدار تاريخهما منذ 1931، وذلك بحسب موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في أرقام وإحصائيات الأندية واللاعبين 51 مباراة في جميع البطولات.

وتفوق بوكا جونيور في عدد مرات الفوز على راسينغ كلوب خلال هذه المرات، وذلك بعدد 24 مباراة، فيما فاز راسينغ كلوب بـ17 مباراة وتعادلا في 10 مباريات.

وبالنسبة لعدد الأهداف، بلغت الحصيلة 126 هدفاً، وسجل بوكا جونيورز 72 منها، وراسينغ كلوب 54 هدفاً.





Source link