الأحد. أبريل 21st, 2024

إستقرار الأوضاع الامنية بمحلية ابوكارنكا

[ad_1]

الضعين-20-1-2023(سونا)- اكد المدير التنفيذي لمحلية ابوكارنكا بولاية شرق دارفور زكريا هارون  إستقرار الاوضاع الامنية بكافة ارجاء المحلية عقب وقوع حادث القتل الذي أدى الى مقتل شخصين في مناسبتين fمدينة ابوكارنكا.

وقال زكريا هارون في تصريح “لسونا”، إن  لجنة أمن المحلية إتخذت كافة التدابير الامنية اللازمة عقب وقوع الحادث وتمكنت من إلقاء القبض على الجناة لتقديمهم للمحاكمة، مؤكدا صدور قرارات محلية لضبط إقامة المناسبات والحفلات بالمدينة، موضحا إن محلتيه وضعت عقوبات رادعة لكل من يخالف ذلك.

ودعا هارون جميع شرائح المجتمع بضرورة التعاون مع حكومة المحلية في إنفاذ تلك القرارات ، مبينا إن هذه القرارات والقوانين ستسهم في الحد من الظواهر الامنية السالبة ، وقال إن لجنة أمن المحلية قامت بحملات واسعة للأسواق لمحاربة الظواهر السالبة ، ممتدحا دور رجالات الإدارة الأهلية في المحافظة على الأمن والاسقرار، داعيا الى ضرورة مضاعفة الجهود في تعزيز وتقوية النسيج الاجتماعي بين مكونات المجتمع.

 وفيما يتصل بالخدمات الأساسية قال المدير التنفيذي إن الموقف الصحي بالمحلية يسير بصورة طيبة عقب ترفيع مركز ابوكارنكا الصحي إلى مستشفى ، مؤكدا ان حكومته ستشرع في غضون الأيام المقبلة  بتسوير المستشفى ضمن خطتها الرامية لتوطين وترقية الخدمات الصحية والعلاجية بالمحلية.

 و قال زكريا هارو إن محليتة ابو كارنكا حظيت بمشروع الطاقة الشمسية والذي بدأ بتركيب محطتين والعمل يجري في تركيب ثلاثة محطات، مطالبا بالمزيد من توفير محطات المياه لمواجهة فصل الصيف.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)