الأحد. فبراير 5th, 2023

تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين وزارتي الصحة بالسودان والمملكة

1674428419 550483 as1cgLWU4p9jjCwKnica6LDX02apJBX  - تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين وزارتي الصحة بالسودان والمملكة


الخرطوم 22-1-2023 (سونا)- تواثقت وزارة الصحة الاتحادية وسفارة المملكة العربية السعودية، على تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين وزارتي الصحة في البلدين.


وأشاد الوزير المكلف د.هيثم محمد إبراهيم في تصريحات عقب لقاء سعادة السفير السعودي بالخرطوم علي بن حسن جعفر وبمعيته المستشار سعود العتبي والسكرتير فلاح اليامي بمكتبه اليوم، أشاد بالدعم المتواصل من  السعودية ممثلة في هيئاتها المختلفة وعلى رأسها وزارة الصحة، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وغيرها بما في ذلك مستشفيات النساء والتوليد ومراكز الكلى والدعم المباشر في مجالات الإغاثة والأدوية.


وأكد هيثم  مناقشة كثير من المحاور خاصة محور الكوادر الصحية لجهة أن المملكة أكبر دولة بها كوادر طبية ، بجانب مشاريع أخرى بدأ العمل عليها مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والصندوق السعودي للتنمية وغيرها، لافتاً إلى التوافق على تفعيل الاتفاقيات ووضع آليات تنفيذية للمشاريع المقترحة للفترة القادمة، منوهاً إلى أن السفير طلب مده بملف متكامل حول أعمال المملكة بالسودان والمشاريع المشتركة مع الوعد بأن يكون محور اهتمامه الفترة القادمة.


إلى ذلك وصف السفير علي بن حسن جعفر، اللقاء مع الوزير وقيادات الوزارة بالمثمر والإيجابي والذي تطرق لبحث تفعيل أطر العلاقات بين وزارتي الصحة في المجالات الطبية والصحية في مجالات مكافحة الأمراض والتدريب وتوقيع اتفاقيات متعددة.


ولفت الأمين العام للمجلس القومي للتخصصات الطبية د.أحمد فرح شادول، إلى 60 تخصصاً بالمجلس و12تخصصاً دقيقاً إضافة للكوادر الصحية، فيما يتخرج سنوياً ما يزيد عن1000 اختصاصي، منوهاً إلى الإعتراف بشهاداته عالمياً بما في ذلك بالسعودية مع إمكانيات المجلس لمزيد من التجويد وزيادة أعداد النواب المتدربين، مشيراً إلى أن هناك اتفاقية بين الهيئة والسعودية للتخصصات الصحية 2017 غير مفعلة.
 

المصدر من هنا



Source link

اترك تعليقاً