الثلاثاء. يناير 31st, 2023

الصحة: ورشة لرفع قدرات الولايات للتعامل مع الكوارث والاصابات

1674525077 550579 McdYbaf32O8MMw9q4kFE8kCKneHGeRnW - الصحة: ورشة لرفع قدرات الولايات للتعامل مع الكوارث والاصابات


الخرطوم فى 23 يناير 2023-(سونا)-  نظمت الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف وادارة المستشفيات بوزارة الصحة الاتحادية ، بشراكة مع منظمة الصحة العالمية ،ورشة رفع قدرات الولايات للتعامل مع الكوارث والإصابات الجماعية، والتي تأتي استكمالا لمشروع رفع قدرات الأقاليم والولايات في الاستجابة للتعامل مع الكوارث وحوادث الاصابات الجماعية وذلك باستهداف ثلاث ولايات هي البحر الأحمر، شمال كردفان وولاية غرب دارفور خلال الأربعة ايام القادمة  بمشاركة 35 مشاركا من 9 مستشفيات.
 وشملت الورشة التعامل مع الاصابات الجماعية Mass Casualty Management (MCM)،والتي تستمر من 22~25  يناير،حيث تعتبر الورشة السابعة من نوعها.

و أكد مدير الوكالة د.محي الدين حسن، إهتمام وزارة الصحة بإكمال المشروع الذي يستهدف بناء القدرات اساسية للطوارئ ، وتاهيلها من حيث الكادر والمعدات ،باعتبارها مناطق ذات خصوصية، ولأنها جزء من الولايات المستهدفة بمشروع الإسعاف القومي. 
ومن جانبهم اشاد المشاركون من الولايات بنوعية الورش وملائمتها من حيث المحتوى والتوقيت، ووعدوا بتنفيذ توصياتها على أرض الواقع .
وفي ختام الورش اعلن د.محي الدين الالتزام بسياسة الوزارة وتوجية الوزير بتعميم الورش التى تهتم بالرعاية الطارئة للمواطن بالمرافق الصحية جمعيها لما تساهم به الساعات الأولى للمريض من تحديد حياة المريض من موته ،وكذلك توصيات وخارطة طريق منظمة الصحة العالمية.
 

المصدر من هنا



Source link

اترك تعليقاً