الأحد. مايو 26th, 2024

الزراعة: ابواب السودان مفتوحة للإستثمار الزراعي التركي

[ad_1]

الخرطوم 26-1-2023 (سونا)- إستقبل د.ابوبكر عمر البشرى وزير الزراعة والغابات المكلف اليوم بالوزارة وفد تركي رفيع المستوى برئاسه الاستاذ ارودغان اوران ورئيس مجموعة (Kaskap) لمتابعة الشركات التركية وبحضور وكيل وزارة الزراعة والغابات المكلف د. فاطمة رحمة و د. عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة ومديري المشاريع الزراعية والمدراء العامين بالوزارة وعدد كبير من رجال الأعمال والشركات التركية  .


ورحب البشرى بوفد الشركات ورجال الاعمال معبراً عن تقديره للجهود التي تقوم بها تركيا للتعاون بين البلدين وتوفير سبل التعاون المشترك وقال ان ابواب السودان مفتوحة للإستمثار الزراعي العادل في السودان إلى جانب عمل شراكات بين المزارع صاحب الارض والحكومة والمستثمر الاجنبي وايضا هناك مجال للاستثمار الصناعي لتطوير سلسلة القيمة للمحاصيل المنتجة .

وأضاف الوزير ان هناك العديد من الشركات التي في السودان مشيراً إلى الإتفاقية التي وقعت اخيرا مع شركة تقيم التركية بمشروع الهواد الزراعي بمنحها مساحة صغيرة لإجراء حقول إيضاحية لجذب للشركات التركية داعياً إلى الشروع الفوري في تبادل المعلومات مما يعزز من فرص الاستثمار .


من جانبه قال ارودغان رئيس الوفد ان الهدف من اللقاء هو تحقيق التنمية الزراعية في السودان والاستثمار في المشاريع الزراعية وربط المزراعين بالاسواق ومناطق الانتاج .


وأكد إتاحة كافة الامكانيات المادية والبشرية والتعاون في المجال الزراعي بين تركيا ووزارة الزراعة ، مشيراً إلى جاهزية تركيا لتقديم كل خبراتها وتجاربها في كافة المجالات وانعاش التبادل التجاري.

 

 كما طالب الوفد بتسهيل الفرص للمستثمرين وتذليل كافة المعوقات.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)