السبت. يونيو 15th, 2024

مصر.. توقيف مقدمة “روتين يومي” بتهمة الفسق بعد “فيديوهات خادشة”

[ad_1]

 

أوقفت الأجهزة الأمنية بمصر، الخميس، “بلوغر” تمتلك عدة قنوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد اتهامها ببث فيديوهات خادشة للحياء تحض على “الفسق والفجور”، بحسب المحامي الذي قدم البلغ ضدها.

 

وتقدم المحامي أشرف فرحات ببلاغ إلى النائب العام المصري يتهم فيه صاحبة قنوات على مواقع التواصل تسمى “روتين أنوش”، ببث “محتوى مخل يسيء للمجتمع المصري”.

 

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمة بعد بثها مقاطع فيديو تتضمن “إيماءات وإشارات منافية للآداب العامة”، بحسب موقع “مصراوي”.

 

وقال فرحات في منشور عبر حسابه بموقع “فيسبوك”، الخميس، إنه تم القاء القبض على صاحبة فيديوهات “يوميات أنوش” بقسم شرطة المعادى، مشيرا إلى العثور بحوزتها على العديد من المقاطع التى تتنافي مع قيم ومبادئ المجتمع وتحرض على “الفسق والفجور”.

 

وعثر بحوزة المتهمة على هاتف محمولة، وتحويلات بنكية من الشركة القائمة على قناتها والتي تشير إلى تربحها ما يعادل 1000 دولار أسبوعيا، وفقا لما ذكره المحامي.

 

وخلال التحقيقات أقرت المتهمة ببثها ونشرها المقاطع المتداولة، لزيادة نسب المشاهدة وتحقيق أرباح مالية، وتحرر محضر بالواقعة وتم إحالتها للنيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اعترافات

 

وأدلت المتهمة باعترافات، قائلة ” أنا مطلقة ولدي طفلين صغار”، موضحة أنها كانت تقوم ببث تلك الفيديوهات لعدم وجود مصدر دخل لها ولأسرتها، وفقا لصحيفة “أخبار اليوم”.

 

وأكدت المتهمة أنها بثت الفيديوهات بعدما نصحتها إحدى جيرانها بذلك نظرا لأرباحه السريعة.

 

وأضافت المتهمة أنها كانت تربح 2000 دولار في الأسبوع، وكانت تقاسم المبلغ مع الشركة التسويقية التي كانت ترعى مواقع التواصل الخاصة بها، حسب “أخبار اليوم”.

 

وتنص المادة 178 من قانون العقوبات المصري، على أنه “يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه كل من نشر مقاطع تصويرية على مواقع التواصل الاجتماعى إذا كانت خادشة للحياء”.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)