الأحد. مايو 26th, 2024

توجيه الخطاب الإعلامي  بالنيل الأزرق لدعم السلام والاستقرار

[ad_1]

 الدمازين 28-1-2023(سونا)- أكدت فواتح النور، رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام ممثل حاكم إقليم النيل الأزرق  على دور الإعلاميين والصحفيين توجيه الخطاب الإعلامي  لدعم السلام والإستقرار والتعايش السلمي ومناهضة خطاب الكراهية وقبول الآخر، بإقليم النيل الأزرق . 
 جاء ذلك لدى مخاطبتها اليوم بقاعة المجلس التشريعي بالدمازين فعاليات الدورة التدريبية التي إستهدفت الإعلاميين والصحفيين في مجال التقارير التي تراعي حساسية النوع وتقليل النزاع في إطار مشروع التحول الى السلام والوئام الإجتماعي برعاية برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ، حيث شارك في اليوم الختامى اللواء الركن دكتور ربيع عبد الله آدم قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية .  
.   وأشادت فواتح  بمبادرة برنامج الأمم المتحدة في تنظيم الدورة , وقالت إن الدورة جاءت في وقتها المناسب في ظل الترتيبات الجارية لإنفاذ الإتفاق الإطاري ودعم المصالحات ونشر السلام  بالإقليم .  
اللواء الركن دكتور ربيع عبد الله قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية تناول دواعي وأسباب ودوافع  النزاعات ، كما تناول الدور السالب للوسائط الإعلامية في تأجيج النزاع الآخير ، وأشار الى أهمية الدورة التدريبية في إيجاد المعالجات العلمية للنزاع بالإقليم ، ودعا الى ضرورة العمل على محاربة حمل السلاح خارج منظومة الأجهزة الأمنية . 
 الأستاذ هاشم عثمان سيداحمد ، منسق المشروع ثمن دور الإعلاميين والصحفيين وصادق تجاوبهم في سبيل إنجاح الدورة ، وتناول البرامج التدريبية التي تم تنفيذها عبر منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية . 
وقد تحدث في البرنامج الأستاذ حسين سعد رزق الله ، رئيس فريق التدريب المشارك في الدورة ، و تم في البرنامج تكريم حاكم الإقليم وقائد منطقة النيل الأزرق العسكرية وعدد من أعضاء الحكومة والجهات الداعمة للدورة . كما تم توزيع الشهادات على الدارسين .
 

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)