الأحد. مايو 26th, 2024

اللجنة الاقتصادية لتجمع المهنيين : (المالية) شغالة جبايات وهمبته

الخرطوم.. خاص السياسي
تجمع المهنيين : (المالية) شغالة جبايات وهمبته ويدفع بمقترح بشأن “الموازنة”
الخرطوم _أحمد قسم السيد
صوبت اللجنة الاقتصادية لتجمع المهنيين السودانيين، انتقادات لاذعاً لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، وقالت إنها أصبحت شغال (جبايات وهمبته وتحلب في جيب المواطن) من خلال إستمرارها في فرض لرسوم الضرائب المباشرة وغير مباشرة التي تضعها على السلع لاسيما المحروقات.

فيما أنتقد عضو اللجنة،د. محمد شيخون، بشدة تأخير إعلان موازنة العام الجاري، وعدم الإفصاح وعدم الإدلاء بأي معلومات عن الموازنة.
ووصف شيخون في تصريح لـ “السياسي” اليوم السبت تأخير إعلان موازنة العام 2023م حتي الان بالامر غير مقبول، ويتحمل وزرائها المكون العسكري وزراء سلطة انقلاب 25 أكتوبر، عازياً ذلك بسبب عجز وفشل الحكومة الانقلابية في جميع النواحي لاسيما الاقتصادية.

وطالب شيخون المكون العسكري قادة الحركات المشاركين في السلطة بالتحلي بـ “الشجاعة” والأعتراف للشعب بان ماحدث من انقلاب هو سبب في معاناة الشعب،موضحا بان الانقلاب أدي إلى توقف التنمية، وتسبب في حدوث فوضي ضاربة الاطناب وفق تعبيره.

وأقترح شيخون على وزارة المالية ان تستمر بموازنة العام الماضي حتي إعلان الميزانية الجديدة، مع استصحابها للمتغيرات المتسارعة في أسعار السلع وسعر الصرف، بجانب توقف الدعم الخارجي من قروض ومنح ومساعدات وإنقطاع العلاقات الخارجية بين السودان والعالم الخارجي عقب وقوع إنقلاب إنقلاب الخامش والعاشرون من أكتوبر من العام المنصرم، مما تسبب في مزيد من تعقيد الاوضاع الاقتصادية في البلاد بحسب شيخون.

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)