الأربعاء. يونيو 19th, 2024

جوبا تحصر دعوات مراجعة اتفاق السلام على الأطراف الموقعة

[ad_1]

جوبا: اليوم التالي

بعث مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الأمنية بدولة جنوب السودان، توت قلواك ، بخطاب إلى رؤساء الحركات والتنظيمات السياسية الموقعة على اتفاقية جوبا لسلام السودان، للمشاركة في ورشة تقييم وتقويم اتفاقية جوبا لسلام السودان، المُقرر أن تنعقد في جوبا في الفترة ما بين 10 إلى 13 من شهر فبراير المقبل.

وقال توت قلواك في الخطاب: “لقد مضى عامان منذ التوقيع على اتفاقية جوبا لسلام السودان، وفي خلال هذه الفترة شهد السودان أحداثاً وتطورات سياسية عديدة”.

وأضاف “عند التوقيع على أي اتفاق سلام بين الأطراف المختلفة، يتم التوقيع على الطرق المثلى لتناول كيفية تقيمها وتقويمها وكيفية معالجة أي مشكلات يمكن أن تحدث عند التنفيذ منذ التوقيع على الاتفاق حتى الآن، هنالك العديد من البنود التي تم تنفيذها وأيضاً هنالك العديد من البنود التي تحتاج للتنفيذ لضمان استمرار الاتفاق”.

و أشار الخطاب إلى أنه ستنعقد في جوبا في الفترة ما بين 10-13 من فبراير، ورشة تمهيدية تضم سكرتارية الوفد الحكومي وممثلي أطراف السلام على مستوى رؤساء الوفود التي فاوضت بجوبا، وبجانب سكرتارية لجنة الوساطة و قال “سيخرج هذا الاجتماع بورقة مجمع حولها، عما تم تنفيذه وما لم يتم تنفيذه، والعقبات التي اعترضت مسار التنفيذ وكيفية معالجة ذلك”.

وأكد الخطاب أنه بعد ذلك ستعقد الورشة الرئيسية بتاريخ 16-18 من هذا الشهر بمدينة جوبا، خلالها ستعرض الورقة التي تم إعدادها من قبل اللجنة الفنية للتداول حولها، ومن المتوقع اعتماد جداول معدلة لتنفيذ الاتفاقية بعد التوافق حولها.

وزاد “بناء على ما تقدم نوجه الدعوة للحركات والتنظيمات السياسية التي وقعت على اتفاقية جوبا لسلام السودان، للمشاركة وبفاعلية في هذه الورشة التي نعول عليها كثيراً لمعالجة العقبات التي تعترض تنفيذ الاتفاقية”.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)