الأحد. مايو 26th, 2024

فولكر يدين مقتل مستشار بناء السلام العامل مع الأمم المتحدة في النيل الأزرق

[ad_1]

أدان الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان “يونيتامس”، فولكرر بيرتس، مقتل أحد العاملين في مجال المساعدات الإنسانية في إقليم النيل الأزرق.

وقال بيرتس في بيان اطلع عليه “الترا سودان”: “أشعر بحزن عميق إزاء خبر مقتل مستشار بناء السلام الذي كان يعمل مع الأمم المتحدة. أتقدم بأحرّ التعازي لعائلته وأصدقائه وزملائه”.

قتل المستشار وأصيب موظف عد تعرٌّض المركبة التي تقلهم لإطلاق النار عند إحدى نقاط التفتيش
وأوضح البيان الصادر عن ممثل الأمين العام أن أحد المتعاقدين مع “منظمة أضافة لمساعدات الكوارث والتنمية”، وهي منظمة غير حكومية محلية شريكة للأمم المتحدة، قد قتل، كما أصيب موظف آخر بذات المنظمة بعد تعرٌّض المركبة التي تقلهم لإطلاق النار عند إحدى نقاط التفتيش في يوم 27 كانون الثاني/ يناير 2023.

وتابع البيان: “كانا، وقت وقوع الحادث، في طريقهما لتنفيذ أنشطة خاصة ببناء سلام في منطقة قيسان كجزء من مشروع للأمم المتحدة لدعم التعافي بعد النزاعات، وفض ومنع النزاعات في إقليم النيل الأزرق”.

وأضاف بيرتس “أشعر بأسى عميق لوفاة مستشار بناء السلام الذي كان مُصممًا، كما الأمم المتحدة، على بناء الجسور بين المجتمعات”، وتابع: “يجب احترام وحماية العاملين في مجال المساعدات الإنسانية”.

 

ودعا الممثل الخاص للأمين العام السلطات السودانية لاتخاذ إجراءات عاجلة لتحديد هوية مرتكبي الهجوم وتقديمهم للعدالة، مؤكدًا على أن مثل هذه الأعمال لن تقلل من عزيمة الأمم المتحدة في مواصلة دعم شعب وحكومة السودان في سعيهما لتحقيق السلام والاستقرار – على حد نص البيان.

وشهدت منطقة النيل الأزرق اشتباكات عنيفة بين مجموعات قبلية الفترة الماضية، بجانب هجوم مسلحين على مناطق حيوية بعاصمة الإقليم وولاياته، أسفر عن مقتل وإصابة المئات، بجانب نزوح آلاف الأسر من مناطقهم تجنبًا للصراع.

 

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)