الخميس. يونيو 20th, 2024

إحباط تهريب أدوية وعقاقير طبية بمنطقة (التبون) الحدودية

الخرطوم : السياسى

أفلحت إدارة مكافحة التهريب ولاية النيل الأبيض (كوستي) وبعد عملية مطاردة عنيفة لعربة بوكس على الشريط الحدودي بمنطقة التبون الحدودية، وإيقاف محاولة تهريب كميات كبيرة من الأدوية الطبية والعقاقير المهربة.

وأفصح مدير إدارة مكافحة التهريب ولاية النيل الأبيض العميد بكرى بشير أبوقرون، إن قواته وفى إطار عملها الروتيني في مراقبة الشريط الحدودي للبلاد أحبطت محاولة تهريب ( 50) كرتونة محاليل وريدية، بجانب ( 100 ) درب فلاجيل ، وذلك ابان ضبط إثنين من المتهمين علي متن عربة بوكس بعد عملية مطاردة تم على إثرها ضبط هذه الأدوية بمنطقة التبون الحدودية.

من جهته أكد مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب بقوات الجمارك اللواء مزمل علي عباس ، أن قوات مكافحة التهريب بكافة ولايات البلاد تعمل علي محاربة التهريب واحباطه ، موضحاً أن إدارة مكافحة التهريب كوستي تقوم بعمل جبار في منع التهريب بكافة أشكاله وأنواعه.

وأعتبر مدير دائرة شئون الولايات العميد (حقوقي) مروان حسين الضبطية نوعية، أن الأدوية والعقاقير الطبية تخضع لإشتراطات صحية وفق معايير معينة من الجهات المختصة ، مضيفاً أن عملية تهريب الأدوية والعقاقير الطبية بطرق غير شرعية يحمل العديد من المخاطر التي تضر بصحة وسلامة المواطن.

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)