الخميس. يونيو 20th, 2024

شراكة لتنفيذ مشروع النافذة العلاجية الموحدة بولاية كسلا

[ad_1]

كسلا 31-1-2023 (سونا)- انعقد بادارة الصندوق القومي للتامين الصحي فرع ولاية كسلا الاجتماع المشترك بين وزارة المالية وادارة التأمين الصحي وديوان الزكاة والخاص بمشروع النافذة الموحدة للعلاج والذي يجيء في اطار عقد الشراكات الذكية بين مؤسسات الولاية المختلفة.

 

 واوضح الدكتور بدر الدين عركي مدير فرع التأمين الصحي بولاية كسلا أن الاجتماع ناقش مسيرة العلاج الموحد بالولاية عبر النافذة الموحدة لتقديم الدعم للعمليات والخدمات الطبية وتسهيل الاجراءات وتلقي المواطن للدعم والمساعدة والخدمات التي يتحصل عليها والتي تكون خارج المظلة التأمينية.

 

وقال إن من فوائد المشروع أنه يعمل علي توطين الخدمات العلاجية بالولاية مشيرا الى أن الاجتماع ناقش ايضا كيفية تأسيس النافذة الواحدة والتزامات كل طرف بالدعم الكامل للتأسيس فضلا عن تحديد النسب لكل طرف.

 

واوضح ان المشروع حاليا في مرحلة اعداد مسودة وسيبدأ العمل به خلال اسبوعين بعد اجازة المسودة في اجتماع اللجنة العليا للمشروع للبدء في الاجراءات الفعلية لتنفيذه .

 

وكشف عن النتائج التي يمكن أن تتحقق من المشروع والتدخلات الواضحة في اطار توطين الخدمات بالمؤسسات العلاجية في القطاعين العام والخاص، مبينا أن هنالك تواصلا مباشرا سيتم مع مقدمي الخدمات من المنظمات الطوعية والجهات الحكومية ومؤسسات القوات النظامية بغرض دعم الخدمات وتسهيلها للمواطن، مجددا في ذات الوقت اهمية المشروع في ظل ضعف الخدمات في القطاع العام وعدم توفرها مما يدفع بالمواطن لتوفيرها عبر القطاع الخاص رغم التكاليف العالية.

 

واعرب عركي عن تمنياته في أن يسهم المشروع في تقليل تكلفة الخدمات وتوفيرها وصولا الى كل الخدمات التي تقدم بالولاية وعدم الحاجة للبحث عنها خارج الولاية .

 

من جانبه اوضح الاستاذ مبارك علي عثمان أن الاجتماع يأتي بغرض تجويد الأداء العملي وتقليل التكاليف واستقطاب جهود مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن ديوان الزكاة ظل يعمل وحيدا  في هذا الجانب طوال الفترة الماضية.

 

واضاف ان الهدف من الاجتماع أيضا الوصول الي إحداث شراكات قوية وفاعلة عبر هذه المؤسسات، مبينا ان الاجتماع خلص الى تكوين لجنة لإعداد لائحة ورؤية مشتركة للعمل حتى تبدأ المرحلة الجديدة للعمل بمساهمة المؤسسات التي لها اهتمام بالشأن الصحي بالولاية لينعكس العمل على الاحتياج الذي اصبح هما كبيرا يفترض للدولة ان يكون لها فيه دور واضح.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)