السبت. يوليو 20th, 2024

نهر النيل:جلسة حوارات مجتمعية حول ختان الاناث بمحلية الدامر

[ad_1]

الدامر 4-2-2023 (سونا)- في إطار استعدادات ولاية نهر النيل للاحتفال بيوم 6 فبراير الذي ينظمه مجلس رعاية الطفولة بالولاية بالتنسيق مع المجلس القومي لرعاية الطفولة، بالتعاون مع منظمة اليونسيف، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، برعاية والي الولاية محمد البدوي عبد الماجد، قدم ممثل مجموعة العمل القومية د. محمد الزين الحامدي محاضرة وجلسة حوار مجتمعية مع مجموعة كبيرة من الرجال ونساء منطقة الشعديناب بمدينة الدامر.


وتطرق الحامدي في حديثه لملف العادات الضارة بالتركيز على ممارسة بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للإناث وزواج الطفلات وعمالة الأطفال بمناطق التعدين وإنتشار تعاطي المخدرات، مبينا حكم الشرع والجوانب الطبية والصحية. 

 

من جانبها عقبت د.فاطمة سالم بإدارتها للحوار على  مداخلات وأسئلة الحضور عن العادات الضارة وآثارها على صحة الطفلات مشددة  علي جوانب الأعراف الإجتماعية السالبة وضرورة تركها لآثارها على الطفلات.

 

وأعربت الأستاذة رشيدة عطا المنان أمينة مجلس الطفولة بولاية نهر النيل عن شكرها للمتحدثين والحضور الكبير لمجتمع الشعديناب وأثنت علي طرحهم الصريح ومداخلاتهم الشفافة .


على صعيد آخر قدم رئيس نظام الانذار المبكر لحماية الأطفال د.عماد مامون ود.تقوى حامد محاضرة توعوية بمنطقة ام الطيور تناولت الآثار السالبة لختان الاناث على صحة الطفلات وضرورة تركهن سليمات واشارت الأستاذة تقوى الى التجارب الناجحة للمجتمعات المحلية بعدد من المجتمعات المحلية في الولايات.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)