الأثنين. يوليو 22nd, 2024

والي النيل الأبيض يشارك في الزيارة السنوية لمنطقة الكريدة

[ad_1]

كوستي في ٥ – ٢ – ٢٠٢٣م ( سونا )- اشاد الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض المكلف بالدور الكبير الذي تطلع به الطرق الصوفية في نشر تعاليم الدين الإسلامي ورتق النسيج الاجتماعي.

 جاء ذلك لدى مشاركته اليوم في فعاليات الزيارة السنوية للشيخ الفاتح الشيخ البرعي محمد وقيع الله لمنطقة الكريده بمحلية الدويم بولاية النيل الابيض في إطار الذكرى السنوية التي يقوم بها الشيخ البرعي سنوياً للشيخ محمد احمد الشيخ عمر راجل الكريده ، بحضور الأستاذ عبدالغفار علي فرج الله المدير التنفيذي لمحلية الدويم وقادة الأجهزة الأمنية و مشائخ  الطرق الصوفية والمريدين.
وقال والي النيل الابيض إن الزياره تنعكس على  وحدة وتعاضد  المجتمع وتمثل ملتقى لأهل السودان في توطيد دعائم السلم المجتمعي ونشر تعاليم الدين الإسلامي ، واشار الوالي إلى ان هذه الزيارة تزامنت مع حمله التوعية بمخاطر المخدرات والتي جاءت انفاذا لتوجيهات رئيس مجلس السيادة لذلك عمدت حكومة الولاية على المشاركه من خلال هذه الفعالية الدينية ببرنامج ثقافي ودرامي للتوعية بمخاطر المخدرات العدو الأول للانسان.

وطالب جميع الاسر ومشائخ الطرق الصوفية لأخذ الحيطة والحذر لتجنب مخاطر هذا الداء والمساهمة مع حكومة الولاية للحد من المخدرات التي تستهدف شباب السودان.

 من جانبه قال الشيخ حسن الشيخ محمد احمد شيخ السجادة السمانية بمنطقة الكريده إن زيارة الشيخ الفاتح الشيخ البرعي للمنطقه  تأتي في إطار التواصل والإخاء في الله.

 وعدد مزايا الزيارة في الله والتي تجمع المريدين بجميع بقاع السودان حبا في التصوف والذكر الملئ بالتعاليم والقيم الإسلاميه السمحه ، وناشد الشيخ حسن الجميع للمشاركة في الحد من المخدرات التي افسدت الكثير من الشعوب، لافتا إلى ان السودان سينتصر على هذا الداء بفضل التصوف والذكر والتمسك بحبل الله المتين.

وفي ذات السياق وصف الشيخ الفاتح الشيخ البرعي هذه الزيارة بأنها يوم كريم وعظيم حافل بالاحبة في الله ويشكل مفتاحا لابواب الخير لجميع المريدين وركز البرعي في حديثه  علي ضرورة المحافظة على نعمة العقل وتجنب المخدرات مسالك الفساد والمفسدين .

 وقال إن المسئوليه الملقاه على عاتق الانسان مجاهدة النفس والمحافظة على عظمته المتمثله بنعمة العقل والمستهدفه من قبل المخدرات أكبر المصائب التي يجب محاربتها بشتي الطرق 

واشتملت فعاليات الزيارة السنوية لمنطقة الكريده الى جانب ليالي الذكر والمدائح النبوية برامج ثقافية ودرامية نظمتها اللجنة الاعلامية للحد المخدرات والتوعية بمخاطرها بولاية النيل الابيض .

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)