الثلاثاء. يوليو 23rd, 2024

المالية الاتحادية تصادق علي إنشاء 170محطة مياه بغرب كردفان

[ad_1]

الفولة 7-2-2023 (سونا) – كشف المدير العام لوزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية بالولاية المهندس آدم موسي يعقوب عن تصديق وزارة المالية الاتحادية للولاية بمائة وسبعين محطة مياه سيتم تحويلها للعمل بالطاقة الشمسية خلال العام الحالي الجاري.

وقال في تصريح (لسونا) إن غرب كردفان تعاني من العطش في الكثير من المناطق وان معالجة مشاكل المياه تحتاج الى تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية والشركاء من المنظمات والشركات العاملة في عدد من المجالات بالولاية، مشيراً في هذا الصدد إلى نجاح تجربة مشروع الخط الناقل لمياه ام البدري عيال بخيت الممول من بنك التنمية الإفريقي والذي اخرج العديد من المناطق من دائرة العطش .

وأوضح ان وزارته تسعي جاهدة خلال هذه السنة لتشغيل أكبر عدد من محطات المياه بأنظمة الطاقة الشمسية لتقليل تكلفة التشغيل بالوقود.

وأوضح المدير العام للبنية التحتية عن تشغيل  مائة وخمسة محطة مياه بالطاقة الشمسية بدلاً عن الوقود في العام الماضي .

وحول التوصيات التي خرجت بها ورشة تطوير مرافق المياه التي عُقدت مؤخراً بالفولة قال آدم موسي إن توفير المياه يُعَدُ من ممسكات الأمن وأن مخرجات الورشة ستسهم بشكل كبير في معالجة مشاكل المياه بكل المحليات اذا إلتزمت كافة الجهات المعنية بتنفيذ توصياتها، مبيناً أن الهدف من إنعقاد الورشة هو مواكبة السياسات العامة لحكومة الولاية من خلال إستقرار الإمداد المائي واستنهاض همم العاملين لتجويد الأداء والإرتقاء به.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)