الأربعاء. يوليو 24th, 2024

والي الشمالية يفتتح مؤسسات علاجية وتعليمية

[ad_1]

دنقلا -8-2-2023(سونا)- افتتح والي الولاية الشمالية المكلف الاستاذ الباقر أحمد علي اليوم ، عددا من المؤسسات الصحية والتعليمية  بوحدة الحفير الادارية بمحلية دنقلا وذلك  في إطار احتفالات المحلية بأعياد الاستقلال، حيث شملت الافتتاحات مدارس كوية الابتدائية وبركية الابتدائية ومشو المتوسطة بنين ومركز صحي دمبو.

كما قام الوالي والوفد المرافق له بزيارات لمدرسة الحفير الابتدائية ومباني وحدة الحفير الادارية ومركز شباب بركية.

 وأكد لدى مخاطبته الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة بمنطقة بركية استمرار جهود حكومة الولاية وحرصها على إنفاذ مشروعات التنمية والخدمات وتحقيق تطلعات وأشواق إنسان الولاية في المجالات كافة.

وأشار الى أن زيارته لوحدة الحفير الادارية تأتي في إطار الزيارات الميدانية التي تقوم بها حكومة الولاية للمحليات والوحدات للوقوف على مجمل الاوضاع بها وتلمس قضايا ومشاكل المواطنين والسعي لايجاد الحلول لها.

واشاد بجهود وإسهامات الجهد الشعبي ودوره المتكامل مع الجهد الرسمي في تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية وتعهد بحل كافة القضايا والمشاكل التي تواجه إنسان وحدة الحفير الادارية وعلى رأسها مشروع كوربا الزراعي بالتعاون والتنسيق مع وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية ومكتب الزراعة على مستوى محلية دنقلا ووحدة الحفير، بجانب استكمال المؤسسات والمنشآت المختلفة. وقال إن الولاية الشمالية موعودة بعمل كبير خلال الفترة المقبلة في مجالات الاستثمار والصناعة والزراعة والطرق والكهرباء.

من جانبه اكد الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة الوزير المكلف بالولاية الشمالية الاستاذ نزار محمد عبد الجبار وقوف المجلس ورعايته لكل المبادرات التي من شأنها تطوير العمل الشبابي والرياضي بالولاية.

وامتدح مجهودات إدارة مركز شباب بركية  ودورهم الكبير في تشييد المركز في وقت وجيز وتنفيذ جملة من البرامج والأنشطة بداخله ، معلنا اعتماد مركز شباب بركية مركزا نموذجيا.

الى ذلك أوضح المدير التنفيذي لمحلية دنقلا رئيس اللجنة العليا للاحتفالات بأعياد الاستقلال الاستاذ عوض الكريم ربيع أن المنشآت الجديدة التي افتتحها والي الولاية الشمالية تأتي في إطار جهود حكومة الولاية ومحلية دنقلا في مجالات التنمية وتركيز الخدمات للمواطنين.

وأكد أن الجهد الشعبي المبذول لتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية يجسد مدى التعاون والتلاحم الوطني من أبناء الولاية الحادبين على مصلحتها وتطويرها.

واضاف أن وحدة الحفير الادارية موعودة خلال العام الحالي بجملة من المشروعات في المجالات كافة. 

بدوره استعرض ممثل مواطني مناطق الحفير الادارية الاستاذ منور محمد فرحان  مشاكل الوحدة والمتمثلة في ترقية وتحسين البيئة بمباني وحدة الحفير الادارية ومعالجة قضايا مشروع كوربا الزراعي وتسويق المحاصيل الزراعية وإستصلاح الاراضي الزراعية والاهتمام بالمشاريع التعاونية ، مشيدا بجهود أبناء الوحدة بالداخل والخارج ومساهمتهم المقدرة في تنمية ونهضة وإزدهار الوحدة.

وتم تكريم والي الولاية الشمالية المكلف الاستاذ الباقر أحمد علي من قبل أعيان الوحدة ومركز شباب بركية كما تم تكريم تكريم الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة الوزير المكلف الاستاذ نزار محمد عبد الجبار من قبل مركز شباب بركية وايضا قام والي الشمالية بتكريم العديد من الشخصيات بوحدة الحفير الادارية بمحلية دنقلا.

 

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)